يجب على كل عائلة تنجب مولود او مولودة جديدة أن تبحث عن اسم تطلق على مولودها الجديد، فنجد العائلة قد بدأت عملية التشاور والبحث عن اسم جميل وجديد ويحمل أسمى المعاني، حتى ينال المولود من اسمه نصيبا وحظا وافرا.

اسم إشراق من الأسماء التي تحمل كل معاني النور والضياء من اسماء بنات، والبزوغ والتغيير للجمال والشروق، وهذا الاسم يعتبر من مفردات اللغة العربية، يستخدم كاسم علمأ كما يستخدم كمصدر لفعل رباعي، وفي هذا فهرس سيكون اسم إشراق محور حديثنا.

معنى اسم إشراق

انبعاث نور من العالم غير المحسوس إلى الذهن ، تتم به المعرفة.

معنى اسم إشراق في اللغة العربية

انبلاج الضوء وانتشار أشعة الشمس ، التلألؤ حُسناً ، الطفوح بالبِشْر والسعادة .وإشراق الوجه : طفوحه بالنضارة والحُسن والابتهاج.

معنى اسم إشراق في القران الكريم

ورد ذكر لفظ الإشراق في القرآن الكريم وجاءت معنى وقت إشراق الشّمس إلى الضّحى ” { إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالإِشْرَاقِ } “.

ابيات شعر عن اسم إشراق

لم يرد في قصائد الشعر ابيات تتضمن اسم إشراق

صور اسم إشراق

معنى اسم إشراقمعنى اسم إشراقمعنى اسم إشراقمعنى اسم إشراق

كتابة اسم إشراق بالانجليزي

يكتب اسم إشراق في اللغة الانجليزية على الصورة Ishraq

الحكم الشرعي لاسم إشراق

لم توجد في دلالة الاسم و معناه عبودية لغير الله سبحانه وتعالى، كما انه لم يحمل معنى غير محبب أو غير حسن و يسبب الاحراج لصاحبه و الأسماء التي تقلل من مكانة الانسان، وبالتالي حكم التسمية باسم إشراق جائز

معنى اسم  إشراق في علم النفس

في علم النفس يعنيى اسم إشراق الوضوح والجمال والنور والضوء البازغ.

اسم  إشراق في الأحلام

أورد المفسرون ان اسم إشراق اسم علم يشع بالضياء والحسن والجمال ايضا، حيث ينبعث الضوء من العالم غير المحسوس الى العالم المحسوس والأذهان لتتم به المعرفة، فما أجمل أن تشرق الأرض بنور ربها ! وما أبدع أن تشرق حيث كنت !

صفات حامل اسم إشراق

تمتاز صاحبة اسم اشراق بقوة شخصيتها، كما انها محبوبة، لكن للاسف حظها ليس وافرا .

شخصيات تاريخية مشهورة

لم تذكر مصادر التاريخ  شخصيات مشهورة تحمل اسم إشراق.