دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به، يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع، فهو عيد المسلمين في كافة بقاع الأرض، ففيه يتزين الناس وفيه يتقابل الناس في بيت من بيوت الله، يجلسون لاستماع لخطبة الجمعة والتي يكون فيها النصح والإرشاد من اجل دنيانا وأخرتنا.

أيّام الأسبوع سَبعة أيام وَلَقد خَلقها الله وفَرض فيهَا العِبادات اليوميّة فِيها وَفِيها يَوم الجُمعة افضل وخير الأيام فِي الأسبوع دُعاء يَوم الجُمعة المُستحب فليوم الجمعة العديد من الفَضائل فيه فَفِيه تَمّ خَلق سَيدنا آدم وأدخله الجنة وأخرجه منها في يوم الجمعة وسمي يوم الجمعة بِهذا الاسم لان بِهذا اليوم تَجتمع الجماعة وهو يَوم يحب الله للمسلمين لانّهم يَكونون متوادين ومُتراحمين ومُتحابّين وفِي هذا اليوم أيضا ساعة استجابة مستحب فيها الدعاء وتلبى فيها الاحتياجات وفيها الاعمال مضاعفة الاجر والعبادات كذلك وهو يوم عطلة رسمية في بلاد المسلمين ويوم راحة من التعب ومستحب انْ يقوم العبد بقراءة القران الكريم بالأخص سورة الكهف لأنها مكفّرة لما بين الجمعتين كما ومستحب انْ يدعو الله ويُناجيه من عذاب القبر فما هو افضل دعاء يوم الجمعة المستحب .

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به

اهم الادعية المستحبّة والمستحس على كل مسلم حفظها وانْ يرددها في يوم الجمعة للتقرب لله وطلب الحاجة والمغفرة والرزق سنبينها الان:

  • لا إله إلا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا الله ربنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كلّ شيء قدير، لا إله إلا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم إنّي أسألك، لك الحمد لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أنّ لا إله إلا الله وأنّ محمّداً رسول الله، وأنّ الجنّة حق والنّار حق، وأنّ السّاعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور، الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كلّ شيء قدير، لا إله إلا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة دعاء يوم الجمعة.
  • اللهمّ إنّي أسألك، إنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال و الإكرام، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أنّ لا إله إلا الله، وأنّ محمّداً رسول الله، وأنّ الجنّة حق، والنّار حق، وأنّ السّاعة آتية لا ريب فيها، و أنّ الله يبعث من في القبور . الحمد لله الّذي لا يرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السّماء وهو السميع البصير.
  • اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين دعاء يوم الجمعة .

صور دعاء يوم الجمعة

يوجد صور تحتوي في ثناياها العديد من الادعية المتعلقة بيوم الجمعة، ومن هذه الصور ما يأتي:

دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به دعاء يوم الجمعة المستحب الدعاء به