طريقة عمل بيتزا الوافل بالدجاج هي ما سنتعرّف عليه في هذا فهرس المميز، فكما عودناكم في موقع موسوعة فهرس أن نُقدّم لكُم أجمل الوصفات الشهيرة التي تحظى بإقبال كبير من قبل عشاق الطبخ، فهي أكلات مأخوذة من المطابخ الفرنسية والأمريكية وغيرها.

فإنّ بيتزا الوافل بالدجاج لها نكهة ومذاق مميز يروق لكم، فهي مناسبة للأطفال والكبار أيضًا، وسهلة الأكل والتحضير، فإنّ مكوناتها متوفّرة فى الأسواق بشكل سهل وفي متناول أيديكُم، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الوجبة لها فوائد عديدة لما تتمتّع به من كمية البروتين الكامنة في لحوم الدجاج البيضاء ذات الطعم المميز والفريد.

مقادير بيتزا الوافل بالدجاج

8قطع وافل مجمدة- 1كوب من لحم أفخاذ الدجاج المقطع(إختياري)- 11كوب جبن موزاريﻻ مبشور- 1/2فلفل رومي أخضر(مقطعة إلى مكعبات صغيرة)- 3بيضات مخفوقة- 1/4كوب كريمة ثقيلة- 1/2ملعقة صغيرة ملح- 1/2ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون- 2ملعقة كبيرة جبن بارميزان مبشور- سكر مطحون(إختياري).

طريقه عمل بيتزا الوافل بالدجاجطريقه عمل بيتزا الوافل بالدجاجطريقه عمل بيتزا الوافل بالدجاج

طريقه تحضير بيتزا الوافل بالدجاج

يسخن الفرن إلى درجة حرارة 1755مئوية. تحمص الوافلز إلى أن تقرمش. ترش صينية خبز ذات جوانب برشاش طبخ غير ﻻصق وتوضع فيها الوافلز. يوضع لحم الدجاج(في حال إستخدامه) والفلفل الرومي وجبن الموزاريﻻ على الوافلز. في وعاء متوسط الحجم يخفق البيض مع الكريمة الثقيلة والملح والفلفل الأسود إلى أن يمتزج، ثم يوضع خليط البيض بإستخدام ملعقة في منتصفكل قطعة وافل. عندما يغطي خليط البيض الوافلز، يرش عليه جبن البارميزان، تخبز الوافلز لمدة من 18 إلى 24دقيقة أو إلى أن ينتفش خليط البيض ويستقر ويكتسب الجبن اللون البني الفاتح. يرش السكر على الوجه، إذا كانت هناك رغبة، أو يمكن تقديم الوافل مع شراب القيقب الدافئ. تترك البيتزا كي تبرد لمدة 5دقائق قبل التقديم.وتخرج الصينية من الفرن، تقطع بيتزا الدجاج ثم توضع في أطباق وتقدم ساخنة.