أجمل عبارات عن لمة الأهل 2021، يفتقد المغتربين لمة العائلة التي لا تضاهيها فرحة في الحياة، ويشتاق المغترب وهو في الغربة للمة الأهل والأصحاب والأقارب، وجمعة العائلة في الأعياد والمناسبات، وفي الأفراح والأحزان، والتي تبعث الفرحة ونخفف من وطأة الألم في النفوس، فالعائلة هي أهم ما في الوجود، فما هي أجمل عبارات عن لمة الأهل 2021، وخواطر عن لمة العائلة جميلة ومعبرة 2021.

أجمل عبارات عن لمة الأهل 2021

تبعث العائلة في نفوس أبنائها الدفء والفرح والحنان والأمان، والمشاعر الإيجابية التي تجعل المرء يشعر بالسكينة في نفسه، والأعياد لا تكتمل بدون لمة الأهل، وعزائم شهر رمضان، وتبادل الزيارات وصلة الرحم، ومن أجمل العبارات عن لمة الأهل 2021:

  • بعيدًا عن ضجيج الدنيا فإن السعادة الحقيقية هي تلك اللحظات التي أقضيها مع أهلي.
  • صدقني ستبحث كثيرًا عن معنى السعادة الحقيقية، ثم أنك لن تجدها إلا في اجتماع الأسرة وتوحدها.
  • بارك اللهم في عائلتي واجعلنا جميعًا معتصمين بحبلك الذي لا ينقطع.
  • أرجو من الله أن يديم نعمة العائلة ويجعلنا من الصالحين ويرشدنا لما فيه خير لنا.
  • مع نهاية كل أسبوع نجتمع معًا، اللهم لا تحرمنا هذه الوجوه الطيبة، ورد كيد كل من يسعى لفرقتها.
  • عائلتي يا نبع الآمال، يا وجدي، إليك أبثّ شوقي وحنيني، يا أعظم قلب في الوجود، لمثلك يُكتَب الشعر والقصيد. إليك يا عائلتي، إليك يا سندي في هذه الحياة، إليك يا من زرعت في داخلي طموحاً يدفعني نحو الأمام، إلى مستقبل ناجح، أحبك يا عائلتي الجميلة.
  • حين تتكلّم عن عمق الحب فقط انظر لمكانة العائلة في قلوب أفرادها، الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرتين، لذلك نحن لا نملك إلّا عائلة واحدة.

كلام جميل عن لمة الأهل والعائلة 2021

العائلة هي أمر لا يمكن أن يعوضه أي شيء في الدنيا، ولا يشعر بقيمة لمة الأهل والعائلة إلا فاقد هذه النعمة، لذا يجب أن نشكر الله تعالى على لمتنا في كل ساعة وكل يوم، وهناك الكثير من العبارات التي تصف جمال لمة الأهل، وكلام جميل عن لمة الأهل والعائلة 2021 ومنها:

  1. اخترتكم يا عائلتي من بين الناس جميعًا، أدعو الله أن يحفظكم ويديمكم سندًا وعزوة.
  2. في جمعات عائلتي اشعر بالأمان الذي أفتقده، أتعلم من كبارهم وأعلم صغارهم، حالة من الحب تجمعنا في مركب واحد.
  3. كانت ولا زالت تلك الجمعات تمثل بالنسبة لي أجمل المجالس وأجمل الكلام وأجمل المشاعر، أهلا ببيت تجتمع عائلتي فيه.
  4. تمتزج الراحة بالأمان والسكينة، حين تجتمع عائلتي وأراهم بخير.
  5. تتميز عائلتي بالنفوس الطيبة، والسؤال بلهفة عن الحال، والهبة لنجدة المحتاج، والعقل والحكمة في حل المشاكل، والعلاقات المبنية على الحب والبر أولًا.
  6. هكذا تتسلل الطمأنينة إلى مجالسنا، بين كاسات الشاي وفناجين القهوة، فوق حبات التمر وحول الأرائك، تحت أصابع جدي حفظه الله، وعلى كتف والدي الحبيب وأمي الغالية.

شعر عن لمة الأهل والعائلة 2021

تغنى العديد من الشعراء والمؤلفين من خلال الأبيات الشعرية بجمال ورقة لمة الأهل والعائلة ودفئها، والحب والحنان الذي يغمر لمة الأهل، ومن أجمل وأفضل الأشعار عن لمة الأهل والعائلة والتي قام بتأليفها وترتيبها بعض الشعراء المبدعين على مر الزمن، وهي إهداء لعائلتي:

  • أفنينا فيكم أعمارنا ولكمفوق الحياة حياة لو تكرمتم

    أهلي ولي فيكم من الأيام أجملها

    ومن الليالي طيّبها بجمعتكم

    تقسو الحياة علينا إذ تفرّقنا

    وتطوف رحمة الله في الدنيا تجمّعكم

    تفيض عيني إذ تشتاق أيامًا

    كانت تكحّلها نعماء رؤيتكم

    ها قد حضرتم يا سندًا ومرتكزًا

    ها قد دعوت الله بالرّحمات يشملكم.

  • وأعط أباك النصف حياً وميتاً وفضّل عليه من كرامتها الأما أقلّك خفّاً إذا أقلّتك مثقلاً وأرضعت الحولين واحتلمت تما وألقتك عن جهدٍ وألقاك لذةً وضمّت وشمّت مثلما ضمّ أو شمّا. العيش ماضٍ فأكرم والديك به والأمّ أولى بإكرامٍ وإحسان وحسبها الحمل والإرضاع تدمنه أمران بالفضل نالا كلّ إنسان.

حالات واتساب عن لمة الأهل 2021

حالات الواتساب هي عبارات قصيرة يكتبها الناس على حسابهم الشخصي على تطبيق واتساب، وهو أحد تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، والتي يتحدث الناس من خلالها مع بعضهم البعض من خلال الشات، والرسائل الصوتية، وحالة الواتساب يصف فيها الفرد مشاعر وأحاسيس يشعر بها سواء كانت سعيدة أو حزينة، ومنها حالات واتساب رقيقة وجميلة عن الأهل، ومن حالات واتساب عن لمة الأهل 2021:

  1. لا يوجد شعور أروع من أن تسير وسط الناس ويشيرون إليك بأنك ابن فلان، ويقدمون لك كلمات المحبة والمدح الصادقة، فما أعظم من أن يمتلك الإنسان سيرة طيبة ومحبة صادقة بين الخلق.
  2. لا خلق للحياة، دون أب صارم، وأم متدينة، وأخ غيور، وعائلة محافظة، وزوج يصون عرضه، ويحيا بخلقه. إن الأب مثل الروح، عندما تخرج يتهاوى الجسد،
  3. أعظم من في الوجود، أبي العزيز، قنديل ظلامي ونور أيامي. الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته.
  4. احمي عائلتي يَا الله من كل شعور يخلق عبوساً لملامحهم، يؤلم قلوبهم، يذبذب تفكيرهم احمهم من كل سوء يَا الله.
  5. لو كان الولاء للأرض ما ترك النبي مكة، ولو كان للقبيلة لما قاتل قريشاً، ولو كان للعائلة لما تبرأ من أبي لهب، ولكنها العقيدة أغلى من التراب والدم.
  6. أجمل الأصوات صوت العائلة عندما يضحك الجميع فى نفس اللحظة.
  7. عائلتي وطن وأنا من دونهم غربة.
  8. يا ملاذي الغوث من عائلةٍ ليسَ من تكليفِهم لي مهرب طلبوا في أرجلي شيئاً وقدْ نقبوا رأساً بما قد طلبوا.
  9. ليس ثمة سعادة وحب إلّا في العائلة.
  10. العائلة هي الكيان الذي يضم جميع أفراد الأسرة هي الأمان والدفء والروح الطيبة العائلة هي التي تظلل على أفرادها كالشجرة التي تظلل على من يقف تحتها وتحميه من مخاطر الحياة.