دعاء دخول عشر ذي الحجة مكتوب، إن الدعاء يعتبر من أعظم العبادات وأفضلها عند الله تعالى في الأوقات التي وضحت الشريعة الإسلامية أهميتها في ديننا الإسلامي، كما أن الدعاء من الأمور التي يكثرها العبد وذلك لأنها من النوافل التي تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى وذلك لطلب الأجر والمغفرة من الخالق العظيم، والأيام الأوائل من شهر ذي الحجة تعتبر أفضل الأيام التي فرض الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين والمسلمات أداء فريضة الحج الذي يعتبر هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ويستعد المسلمين في أيام شهر ذي الحجة بإستقبال الأجر والثواب وذلك بعد أداء فريضة الحج أو من خلال الأفعال الصالحة التي يقومون بها من تقديم الزكاة والصدقات على الفقراء والمساكين.

العشر الأوائل من ذي الحج

جميعنا نعلم أن الأيام العشر من شهر ذي الحجة هي الأيام الأولى الأولى من الشهر الذي فرض الله سبحانه وتعالى أداء مناسك الحج والعمرة على كل مسلم مستطيع، ودللت الشريعة الإسلامية على أن الأيام الأوائل من هذا الشهر الفضيل وهو الشهر الذي يؤدي المسلمين فيه الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة وهو ركن الحج وأداء المناسك الخاصة به في هذه الأيام قبل قدوم العيد الأكبر عند المسلمين وهو عيد الأضحى المبارك، ويكثر المسلم من العبادات والأفعال الصالحة في هه الأيام لأن هذه الأيام لها أفضلية من حيث الثواي والأجر الذي يأخذه المسلم عن باقي الأيام في العام، وتوافق أيام شهر ذي الحج الأولى يوم عرفة المعروف بأنه أفضل أيام السنة عند جميع المسلمين والمسلمات.

دعاء دخول عشر ذي الحجة مكتوب

لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية التي جاء بها رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) أدعية مختصة بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه جميع المسلمين والمسلمات مناسك الحج والعمرة في هذه الأيام المباركة الذي يوجد ضمنها يوم عرفة المعروف بكونه من أفضل الأيام الدينية عند عباد الله والذي يصومون فيه وتكون نية الصوم في هذا اليوم هي النية الأكثر وضوحاً، وسنتناول في مضمون هذه الفقرة الحديث عن دعاء دخول عشر ذي الحجة مكتوب بأروع النقاط التي تبحثون عنها، وهي موضحة كالأتي:

  • يا ربي لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ.
  • ي الله آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَة وفي الآخرة حَسَنَةً وقِنَا عَذَابِ النَّارِ، اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلماً كثيراً.
  • ربِّي في هذه الأيام المباركة من عشر ذي الحجة، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت.
  • يا رب إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ.
  • أقول سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبر قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه.
  • أعوذُ بِكَ اللهم أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا.
  • سبحان الذي في الجنة رحمته وبيده كل شيئ، سبحان الذي في القيامة عدله. سبحان الذي رفع السماء، سبحان من بسط الأرض، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر: أول اثنين من الشهر وخميسين من شهر ذي الحجة.
  • أدعو الله تعالى وأقوال (الحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد ما خلق، وعدد ما هو خالق، وزِنّة ما خلق، وزِنة ما هو خالق).

دعاء دخول ذي الحجة مستجاب

عرف الدعاء في الشريعة الإسلامية على أنه من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد من الله تعالى وذلك من خلال طلب الأدني من الأعلى وهو طلب العبد من الخالق العظيم الأجر والثواب والمغفرة على الأمور التي يقوم بها في حياته، حيث ان الزكاة والصدقة والحج  من أفضل العبادات التي يمكن أن يقوم العبد بها في أيام شهر ذي الحجة وهي أيام يكون فيها الأجر مضاعف، وسنعرض لكم في مضمون هذه الفقرة مجموعة من دعاء دخول ذي الحجة مستجاب بالتفاصيل التي تريدونها، وهي كالأتي:

  • ي رب في هذه الليلة الفضيلة من أوائل ليالي العشر من ذي الحجة اجعل أمي و أبي قرة عيني في الدنيا والاخرة واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم.
  • اللهم ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عِندَ اللهِ ولا أحَبُّ إليه مِن العَمَلِ فيهنَّ مِن هذه الأيَّامِ العَشرِ، فأكثِروا فيهنَّ مِن التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ.
  • يا إلاهي يا رب العالمين اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها وما لم نعلم.
  • يا ربي إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة، يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.
  • يا ربي نَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به.
  • يا ربي إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، بديعُ السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام أن تجعل أوائل شهر ذي الحجة سبيلًا لنا إلى كلّ خير، ومنجاةً لنا من كلّ شرّ.
  • يا ربي بلغ أمي و أبي و إخواني و أخواتي العشر من ذي الحجة و يوم عرفة و عيد الأضحى و هما لا يشتكون هما و لا غما فرحين مطمئنين.

دعاء دخول عشر ذي الحجة مكتوب

أروع أدعية شهر ذي الحجة 1443

يحرص الكثير من المسلمين على أن تكون الأدعية التي يدعون بها في أيام شهر ذي الحجة تحمل في مضمونها الثناء والإجلال لله سبحانه وتعالى، وذلك لأن الدعاء من العبادات التي تقرب العبد من الخالق العظيم وتشير إلى تذلل العبد أثناء الطلب من الله تعالى سواء كان لطلب الرزق والأجر والمغفرة العظيمة، كما أن أدعية شهر ذي الحجة لم تذكر بشكل محدد في الشريعة الإسلامية ولذلك يلزم على الإنسان أن يستعين بالادعية التي من شأنها أن تجعل الله يفتح بها على عباده بالمغفرة والثواب، وفي مضمون هذه الفقرة وسطورها المفيدة سنتناول الحديث عن أروع أدعية شهر ذي الحجة 1443، وهي موضحة كالأتي:

  • يا ربي ربّنا لك الحمد أتمم النّعمة والفضل والعافية والسّتر، وجبر الكسر وزياة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوذةً منك نتقوّى بها على طاعتك ونلتمس بها عوناً منك لنقوم بشكر نعمك.
  • يا خالق الكون اغفر لي جَدِّي، وهزلي، وخطئي، وعمدي، وكلّ ذلك عندي.
  • اللهم في هذا الصباح وصباح الأوائل العشر من ذي الحجه إجعلني و أمي و أبي و عائلتي ممن رفعت أسمائهم إليك وغفرت لهم ورحمتهم و عتقتهم من النار و كتبت لهم الفردوس.
  • يا ربي أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم في العشر من ذي الحجه امي وأبي طول بعمرهما وارزقهما العافيه وابعد عنهما كل مكروه وحقق لهم ما يتمنون اللهم امين.
  • يا ربي إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  • اللهم كما أعطوك حقك في ضعفك فلا تنس حقهما في ضعفهما أمي أبي مبارك عليكما عشر ذي الحجه.
  • يا رب بلغ أمي و أبي عشر ذي الحجة وبلغهم يوم عرفة بلاغ توفيق وقبول واجعل لهم فيه دعوات لا ترد.

أفضل أدعية شهر ذو الحجة تويتر

يعد الصيام من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلم أن يقوم بها العبد لكسب الأجر والمغفرة العظيمة من الله سبحانه وتعالى في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، كما أن الدعاء يعتبره جميع المسلمين في العالم العربي والإسلامي هو مخ العبادة وأصلها وذلك لأن العبادة من شانها أن تجعل قلوب المسلمين مليئة بالمحبة والطمأنينة الكبيرة، وسنتحدث بشكل مختصر ومفيد في سطور هذه الفقرة عن أفضل أدعية ذو الحجة تويتر، وهي موضحة كالأتي:

  • اللهم إحفظ من كل سوء فلا حياة لي بعدكم ولا عمر يفنى الا لكم يارب أطل عمر أبي و أمي بالصحة و العافيه اللهم أحفظهم لي اللهم ارزقني في برهم.
  • يا ربي يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ، مُجيب دعوة المُضطّرين، رحمن الدُّنيا والآخرة ورحيمهما.
  • يا ربي إني نويت صيام العشر الأوائل من ذي الحجة لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا، اللهم تقبل مني واجعل ذنبي مغفورا وصومي مقبولا واجعلني من العتقاء من النار.
  • اللهم ارحمني رحمة من عندك تُغنيني بها عن رحمة مَن سِواك، اللهمّ اكشف ضُرّي يا مُفرِّج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • يا ربي اجعلني في هذه الأيام من المستغفرين، واجعلني فيها من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيها من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • يا خالق السماء والأرض اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي.
  • يا خالق العباد ارْزُقني في صيام العشر من ذي الحجة الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَ باعِدْني في هذه الأيام المباركة عنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيها، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • يا رب العباد في صباح العشر من ذي الحجه إجعلني و أمي و أبي و عائلتي ممن رفعت أسمائهم إليك وغفرت لهم و رحمتهم و عتقتهم من النار و كتبت لهم الفردوس.

ولا ننسى أن المسلمين دائما ما يقومون بالإكثار من العبادات والأمور الصالحة التي تقربهم من الله تعالى سواء كانت في الزكاة أو الدعاء لله سبحانه وتعالى بتذلل وخضوع، حيث أن المسلم دائماً ما يحمل في قلبه الطمأنينة التي يتأكد بأن الله تعالى هو مالك كل شيئ وهو مسير الأحوال كلها، والدعاء له الكثير من الفضائل التي تعتبر مضاعفة في الأيام المباركة مثل الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة التي يؤدي المسلمين في هذه الأيام مناسك الحج والعمرة ويصومون يوم عرفة، وتناولنا الحديث بشكل مختصر عن دعاء دخول عشر ذي الحجة مكتوب بالتفاصيل الكاملة التي تريدون معرفتها بشكل مستمر عبر مواقع السوشيال ميديا بشكل مفيد.