دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، تعد العشرة الأوائل من ذي الحجة أيام مباركة، يكثر فيها العبد من الصيام والدعاء والتسبيح والإستغفار، ويوم عرفة هو يوم أجر صيامه والدعاء فيه عظيم عند الله عز وجل، ومن الأدعية التي يدعو بها العبد ربه في يوم عرفة أثناء صيامه دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

منذ قدوم الأول من ذي الحجة يبدأ المسلمون دعوة ربهم بأن يبلغهم يوم عرفة لا فاقدين ولا مفقودين، فالدعاء في يوم عرفة مستجاب، وهو من أفضل الأيام عند الله تعالى، ومن أدعية اللهم بلغنا يوم عرفة وإجعل لنا فيه دعوة مستجابة:

  1. اللهم بلغنا يوم عرفة اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم أجب دعاءنا وأعطنا سؤلنا وحقق آمالنا ورجاءنا وإجعل الخير فيما دعوناه يا رب العالمين وإجعل أعمالنا صالحة خالصة لوجهك الكريم يا الله وتقبلها منا ومن جميع المسلمين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين، اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري، ومنقلبي، ولا تخفر ذمتي يا غاية رغبتي، يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم بلغنا يوم عرفة، واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، اللهم لا تخرجنا من هذه العشر إلا وقد عفوت عنا، وغفرت لنا، ورضيت عنا، واستجبت دعاءنا، وكتبت لنا الخير.

دعاء اللهم ارزقنا صيام يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

يوم عرفة هو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل العرفة وهو من أركان الحج، ويعد هذا اليوم التاسع من ذي الحجة من أعظم الأيام عند الله تعالى، وهو يأتي في شهر ذي الحجة وهو من الأشهر الحرم، وصوم يوم عرفة يكفر للمسلم ذنوب العام الذي قبله والعام الذي بعده، ودعاء اللهم ارزقنا صيام يوم عرفة وإجعل لنا فيه دعوة مستجابة هو:

  1. اللهم بلغنا يوم عرفة، اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمن الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  2. اللهم لا إله إلا أنت، خلقت الأرض في ستة أيام، وأنت على كل شيء قدير، اللهم بلغنا يوم عرفة، وإرزقنا الصيام فيه، اللهم إستجابة لدعواتنا المعلقة بك، اللهم إرحمنا فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر.