من هي الفلسطينية مليحة أفنان التي احتفل بها غوغل، يقوم محرك البحث جوجل بتوثيق العديد من الأحداث والمناسبات الهامة، على سبيل المثال الأعياد ويوم الأم العالمي، ويوم العمال، ويوم الشجرة العالمي، وكذلك ذكرى وفاة الكثير من الشخصيات التاريخية والتي قامت بإحداث تغيير ملموس في عدة مجالات إما علمية أو أدبية، فمن هي الفلسطينية مليحة أفنان التي احتفل بها غوغل اليوم 5 تموز عام 2021م.

من هي الفلسطينية مليحة أفنان والتي احتفل بها غوغل

تكرر اسم الفنانة الفلسطينية مليحة أفنان بكثرة في ذكرى وفاتها اليوم، الأمر الذي جعل عدد كبير من الناس في الوطن العربي والعالم يرغبون في معرفة من هي مليحة أفنان ويكيبيديا، ومن هي هذه الفلسطينية التي احتفل بها جوجل اليوم، تعد مليحة أفنان فنانة فلسطينية من أم وأب إيرانيين ولكنها ولدت في الضفة الغربية في فلسطين وذلك عام 1935م، وتوفيت في عمر الثمانون نتيجة للكبر والشيخوخة وذلك في 6 يناير 2016م في الولايات المتحدة الأمريكية بلندن أثناء تواجدها هناك، حيث درست بكالوريوس الآداب من الجامعة الأمريكية في بيروت، لتحصل على شهاد الماجستير أثناء إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية في الفنون الجميلة من كلية كوركوران للفنون والتصميم في واشنطن العاصمة.

من هي مليحة أفنان السيرة الذاتية

أبدعت مليحة أفنان في مجال الفن والتصوير وتعمقت في دراسة الفنون الجميلة، وأخرجت عدد من أهم وأجمل الأعمال الفنية والإبداعية والتي لا تزال محفوظة في أهم المعرض والمتاحف في العالم، حيث تتواجد بعض أعمال مليحة أفنان الفنية في مجموعة الفن المكتوب في ألمانيا وفي معهد العالم العربي في باريس، والمتحف البريطاني في لندن، ومجموعة بنك BAII في باريس، ومتحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك، وشاركت مليحة أفنان أعمالها الفنية في العديد من المعارض والتي حققت لها نجاح واسع وسطرها الأدب على مدار التاريخ، وعلى وجه الخصوص مشاركتها في معرض Salon de Réalités Nouvelles, Espace Eiffel Branly، في باريس، عام 1997م.

أهم معارض مليحة أفنان الفنية

توفيت الفنانة الكبيرة الفلسطينية مليحة عن عمر يناهز 80 عاماً، تاركةً ورائها تاريخ كامل من الأعمال الفنية والأدبية والتصويرية التي لا تزال تدرس لطلبة الفنون الجميلة في العديد من الجامعات على مستوى العالم، الأمر الذي جعل شبكة جوجل توثق ذكرى الفنانة الفلسطينية مليحة أفنان وأهم أعمالها الفنية والتي شاركتها في العديد من المعارض العالمية للأدب والفن أهمها:

  1. Miragens, touring exhibition at the Centro Cultural Banco do Brasil, ريو دي جانيرو, ساو باولو and برازيليا, البرازيل, 2011م.
  2. Modern Times – Responding to Chaos, Kettle’s Yard, كامبريدج and De La Warr Pavilion,
  3. Bexhill-On-Sea, المملكة المتحدة, 2010م.
  4. Taswir: Pictorial Mappings of Islam and Modernity, Martin-Gropius-Bau Museum, برلين, 2009م.
  5. Re-Orientations: Contemporary Arab Representations, European Parliament, إقليم بروكسل العاصمة, 2008م.
  6. Salon d’Automne, Thorigny-Sur-Marne, فرنسا, 1994م.
  7. Exposition Inaugurale, Galerie du Chêne – Donald Vallotton, Lausanne, فرنسا, 1992م.
  8. Collecting 20th-Century Art, The British Museum, لندن, 1991م.
  9. Painting and Sculpture at the End of the 20th Century, European Cultural Centre of Delphi, اليونان, 1988م.
  10. The Blue Route: Journeys and Beauty from the Mediterranean to China, Boghossian Foundation, إقليم بروكسل العاصمة, Belgium, 2013.