متى انضمت راس الخيمة للاتحاد، تعد الامارات العربيه المتحده ذات تاريخ عريق، حيث أنها عاصرت الكثير من المعضلات التي شكلت منها دولة بهذه القوة التي هي عليها الآن، كما أن إعلان استقلال البلاد في الثاني من ديسمبر من عام 1971، حيث تم انضمام الخيمة للإتحاد بعد هذا الاستقلال التي نالته، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول متى انضمت راس الخيمة للاتحاد.

رأس الخيمة

في القدم كان يطلق على هذه المدينة رأس الخيمة باسم مدينة جلفار، وانت تسمية هذه الإمارة إمارة رأس الخيمة نسبة إلى الخيمة التي كانت تنصبها الملكة الزباء على قمة الجبل، كما كانت هذه المدينة مكانا وملجئاً للكثير من الحضارات العريقة، كما أن هذه الإمارة عاصرت الكثير من الأحداث التاريخية المهمة، وذلك على نحو عصور ماجان وملوخا، أيضا شهدت المقاومة العظيمة التي شاركت فيها ضد الاحتلال البريطاني والبرتغالي أيضا، وحاكم الإمارة هو الشيخ صقر بن محمد القاسمي.

متى انضمت راس الخيمة للاتحاد

تم انضمام إمارة راس الخيمه إلى الاتحاد الإماراتي في العاشر من فبراير عام 1972، وجاء هذا الانضمام بعد إعلان دوله الاتحاد في الثاني من ديسمبر من عام 1971، كما أن هذه الإمارة تقع على ساحل الخليج العربي، كمل ويبلغ طول سواحل هذه الإمارة 64 كيلومتر، وتصل مساحتها إلى حوالي 1684 كيلو متر مربع أي حوالي 2.17% من الإمارات العربية المتحدة، وتعد المستوى الرابع من حيث اكبر المساحات في الامارات، ويتصف مناخ هذه الإمارة بالحرارة في فصيل الصيف، والاعتدال المناخ في فصل الشتاء.

اقسام منطقة رأس الخيمة

تعد منطقة رأس الخيمة ذات اقسام متعددة، بحيث تنقسم إلى عدة مناطق، وتتمثل هذه المناطق فيما يلي:

  • منطقة الجير، وتعد هذه المنطقة منطقة خصبة في منطقة راس الخيمة، كما وتتوافر بها المياه العذبة والبساتين.
  • منطقة الرمس، حيث تقع هذه المنطقة في شمال الإمارة، كما وتعرف باشتهارها بمهنة بالصيد وتصدير الأحجار الجيرية المميزة من ميناء الخور.
  • منطقة خت السياحية، بحيث تتميز هذه المنطقة بينابيع المياه الحارة فيها.
  • منطقة غليلة، حيث تعد هذه المنطقة من المناطق التي تتوفر بها المزارع والبساتينن، حيث تكون فيها الجبال على مقربة من البحر.
  • منطقة الدقداقة، وتشمل هذه المنطقة على مراكز الأبحاث الزراعية المختلفة، وأشهرها مصنع جلفار.
  • منطقة أذن، حيث تشتهر هذه المنطقة بأنها ذات اراضي جميله وذات طبيعة خصبة.

إلى هنا نصل الى نهايه مقالنا هذا الذي تناولنا فيه متى انضمت راس الخيمة للاتحاد، كما تناولنا أيضا اقسام ومناطق هذه المدينة المهمة التي تتواجد على أرض الإمارات العربية المتحدة.