الحمادي وش يرجعون، تعد قبيلة الحمادي من أشهر القبائل النجدية العريقة التي قطنت في شبه الجزيرة العربية، والمشهورين بإسم آل حماد أيضاً، كما أنهم ينتسبون إلى جدهم الأكبر حمد بن حميد، وهم من بطن الحميدين في منطقة شبه الجزيرة العربية، كذلك فهم ينتمون إلى جذام بن قحطان، لذلك سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على قبيلة الحمادي وش يرجعون.

قبيلة الحمادي ويكيبيديا

الحمادي وش يرجعون، يبحث الكثير من أبناء قبيلة الحمادي عن أصولهم اممتدة في شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنوات، حيث تعتبر قبيلة الحمادي من أبرز القبائل التي عاشت في السواحل في منطقة الخليج العربي، متمثلة في كل من الغمارات العربية المتحدة، وقطر والكويتن والذين ما زالوا يسكنون هذه المناطق حتى الوقت الحالي، حيث امتد حكم الحمادي في هذه المناطق وتوليهم المشيخة فيها في كر وفر مع العبادلة لفترة طويلة نوعاً ما.

حيث يوجد الكثير منهم ممن انتقلوا إلى بر فارس من خلال رأس عبود، ومعهم أطياف أخرى من من القبائل العربية، ومع مرور الزمن فرضت قبيلة الحمادي السيطرة على هذه المناطق وقاموا بحكمها، حتى أصبحت مناطقهم متاخمة للحكم الإيراني، خصوصاً في قرية المقام وهي قرية حكم قبيلة الحمادي، نفس الشيئ في جزيرة شيخ شعيب وشتوار.

الحمادي وش يرجعون

يعود أصل قبيلة الحمادي في المملكة العربية السعودية إلى قبيلة العصيمي المنشقة عن عائلة الدوسري، حيث يتمركز وجود قبيلة الحمادي في الأحساء والرياض والزلفى، كما يتمركزون أيضاً في اليمن ودولة قطر، وأصلهم هم من الحماميد من طلحة، كما أن هناك جزءاً منهم يعيشون في منطقة الدوادمة في الرياض.

كما تعتبر أسرة الحمادي من الأسر العريقة في منطقة شبه الجزيرة العربية، ويوجد من أبنائها المشهورين على مستوى المنطقة، ومن أبرزهم إبنها المستشار (صالح عبد الله الحمادي) رئيس محكمة الوزراء.

كما أن لهم علاقة نسب مع العديد من العائلات العربية الأخرى ومنها: ( العصفور والقعود والمكيمي، والبراك والانصاري) وبعد البحث عن نسب عائلة الحمادي في الكويت تبين بأن أصلهم يرجع إلى الكنادرة المهاجرين إلى دولة الكويت، وهنا تم تقسيمهم إلى قسمين أساسيين وهم: الحمادي والكنادرة، كما تعود أصول عائلة الحمادي منهم إلى القحاطنية.

قبيلة الحمادي هى واحده من العوائل والقبائل المشهورة فى المملكة العربية السعودية، كما أن لهم امتداد فى بعض الدول العربية، كما تعتبر قبيلة الحمادى من القبائل و الأسر التى لها تتمتع بتاريخ عريق وأصيل فى شبه الجزيرة العربية، خصوصاً فى المملكة العربية السعودية، بذلك نكون قد تعرفنا على قبيلة الحمادي وش يرجعون من خلال السطور السابقة.