تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل، هناك العديد من اجوائز القيمة التي يتم منحها لدول أو شخصيات. هذه الجائزة هي تقدير على دور هذه الشخصيات أو تلك الدول في مجال معين من الحياة، تقديراً لهذا الدور الذي يخدم مصالح البشرية. ومن بين هذه الجوائز الجائزة التي تسمى بجائزة السلطان قابوس، والتي تتخصص بتكريم الأعمال التي تتعلق بالبيئة، وحمايتها، وحماية الموارد الطبيعية فيها. في سطور هذا الموضوع نواصل الحديث عن إجابة السؤال: تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل.

تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل

تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل

تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل؟ السلطان قابوس: هو قابوس بن سعيد تولى الحكم بعد والده علام ١٩٧٠ ميلادي. ولد السلطان قابوس في نوفمبر عام ١٩٤٠ حيث تلقى تعليمه الاساسي في سلطنة عمان. وبعد ذلك سافر الى بريطانيا لاستكمال تعليمه وبعد ذلك التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها برتبة ملازم ثاني. هو الابن الوحيد لوالده السلطان سعيد بن تيمور بن فيصل آل سعيد، وبعد تخرجه من الاكاديمية حاز على كثير من الدورات التخصصية في شؤون الادارة وتنظيم الدولة. ومن بعد ما صار الحكم بيد السلطان قابوس قام بتطوير السلطنة ومن كثير من الانجازات التي قام بها السلطان العماني جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة.

جائزة السلطان قابوس للبيئة

جائزة السلطان قابوس للبيئة، تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية مرة كل سنتين وتكون مخصوصة للأفراد وأيضاً المؤسسات وكذلك المنظمات المتخصصة عن أدائهم ودورهم ونشاطاتهم المتنوعة  في مجال صون البيئة. وتتضمن الجائزة شهادة تقديرية من السلطان بالإضافة الى جائزة مالية بقيمة ١٠٠ ألف دولار أمريكي ويكون موعد توزيع الجائزة أثناء انعقاد المنتدى العالمي للعلوم بحيث تم ابتداء انعقاد المنتدى منذ عام 2003.

تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية

تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية، حيث نلاحظ كيف يتجسد الدور المهم في السلطنة العمانية للحفاظ على البيئة. فالبيئة هي المكان الذي يعيش فيه البشر، إن تم إهمالها سنعيش في جحيم. فكانت من أهم الجوائز التي تمنح من اليونيسكو عن طريق السلطان قابوس هي جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي أوضحنا خلاله إجابة السؤال تمنح جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية كل عامين.