ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟ أعزاءنا القراء، يطرح على مسامعنا بشكل دائم، أسئلة عن سور القرآن الكريم. وكثيراً ما نسمع أن هذه سورة مكية، أو أن تلك سورة مدنية مما يثير التساؤل لدى البعض ومن باب الأخذ بالعلم سنوضح لكم معنى ( مكية، أو مدنية ) وذلك بعد أن نوضح المعنى الفعلي للقرآن الكريم. وسنتحدث عن إجابة مفصلة للسؤال الديني المطروح لدينا هنا: ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟ وكل ما يتعلق بها قدر استطاعتنا.

ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟

ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟

ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟ بداية فإن القرآن الكريم: هو آخر الكتب السماوية المنزلة على الأرض. أنزل على الرسول الكريم، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، نزل بوعد من الله بأنه محفوظ ولا يمكن تحريفه، نزل من عند الله على رسوله الكريم وهو صالح لكل زمان ولكل مكان. أنزل على الرسول الكريم في أربعين عام من بعد ما نزل عليه الوحي، ومن المعلوم بأن الرسول عاش في فترة بعثته بين مكة والمدينة.

أقصر سورة مكية

أقصر سورة مكية، بعد ما تقدم من توضيح لمعنى القرآن الكريم، بذلك نصل معكم إلى سبب النزول وما المقصود به. والمقصود بسبب النزول هو ما هو الأمر الذي نزلت السورة أو الآية في وقته، ونصل معكم هنا بالمعنى المقصود للسورة المدنية أو السورة المكية:
يطلق على السورة من القرآن الكريم بأنها مكية إذا كان وقت نزولها على الرسول الحبيب قبل الهجرة إلى المدينة حتى وإذا نزلت عليه وهو في المدينة المنورة. ويقال هذه السورة  من كتاب الله بأنها مدنية، إذا كان وقت نزولها على الرسول الكريم بعد الهجرة حتى وإن كان لا يزال الرسول  في مكة.

إجابة السؤال ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟

إجابة السؤال ما هي السورة المكية الاقصر في عدد آياتها؟ نصل معكم أحبابنا إلى إجابة السؤال المطلوب
ما هي السورة المكية الأقصر في عدد آياتها؟

الإجابة: السورة المكية الأقصر في عدد آياتها هي سورة الكوثر ورقمها سورة ١٠٨ في القرآن. حيث أن سورة الكوثر كما قال تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم: ” إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ، فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْن إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ”.

وصلنا لنهاية هذا المقال، فالسورة الأقصر في عدد آياتها هي سورة الكوثر؛ نتمنى لكم كل الإفادة مما قدمناه لكم.