افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب، يلجأ الإنسان إلى الله -عز وجل- في وقت الحاجة، فهو الذي بيده كل شيء، لذلك يلجأ الطلاب بالتضرع والدعاء إلى الله -سبحانه وتعالى- من أجل تيسير أمورهم وتوفيقه، حيث أنّ التوفيق من الله يكون ملزوم بالأخذ بالأسباب.

افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب، يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله، فالجدير بالذكر أنّ الدعاء لا يُرد إلا من كان مأكله وملبسه ومشربه من حرام، فالدعاء يكون إما مُجاب كما أراد الداعي، أو مصروف بمقداره من الشر، او مُدّخر يوم القيام.

افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب

افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب، مرحلة الإمتحانات من أكثر المراحل التي يتوتر فيها الطلاب، حيث يكونوا بأمس الحاجة للدعاء من أجل التوفيق والطمأنينة، ويتساءل الطلاب عن أقضل الأدعية التي تُقال في الإمتحان وأثناء الدراسة، وهنا نضع إليكم افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب:

  • دعاء يُقال عند المذاكرة: اللهم إنّي أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المُقرّبين، اللهم أجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك يا رحمن يا رحيم.
  • دعاء يُقال بعد المذاكرة: اللهم إنّي استودعك ما قرأت، وما حفظت وما فهمت وما تعلمت، فرده إليَّ عند حاجتي إليه يا رحمن يا رحيم.
  • دعاء الدخول للإختبار: اللهم أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • دعاء أثناء الاختبار: اللهم إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلّا إليك، اللهم لا سهل إلّا جعلته سهلاً، اللهم أجعل الصعب لي سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلّا بالله.
  • دعاء أثناء استلام ورقة الاختبار: يا حيُّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، ربِ أشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وأحلّل العقدة من لساني، يققه قولي.

دعاء للنجاح في الامتحان مختصر

  • دعاء بداية الاختبار: ربِ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل العقدة من لساني يفقهُ قولي، بسم الله الفتّاح، اللهم لا سهل إلّا جعلته سهلا، وأنتَّ تجعل إنّ شئت الصعب سهلا، وأنّتَ أرحم الراحمين.
  • دعاء يُقال عند تعسر الإجابة: اللهم لا سهل إلا ما جعلتهُ سهلا، فأنّتَ تجعل الحون إنّ شئت سهلا.
  • دعاء لتسهيل الصعب:1- الله لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كُنت من الظالمين، يا حي يا قيّوم برحمتك استغيث إنّ يمسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
    2- اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلاً فأنت إنّ شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إنّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أجعل ألستنا عامرة بذكرك وقلوبنا برحمتك واسرارنا بطاعتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء الاختبار عند النسيان: اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه أجمع بيني وبين ضالتي بطاعتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ برحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا بنور الفهم، وأفتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحُلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وأنشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا نسألك فرجاً قريباً، وصبراً جميلا، وذكراً طويلا، وصفحاً جميلاً وشكراً كثيرا، ورزقاً وفيرا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنّا نسألك يا ربنا أنّ تهب لنا من جزيل عطائك والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، اللهم أجعل لنا نوراً في حياتنا، ونوراً في قبورنا، ونوراً في مماتنا، ونوراً في حشرنا، ونوراً نتوصل به إليك، فإنّنا بابك سائلين رجاءك ورضاك ومغفرتك وفضلك يا رحيم الدنيا والآخرة ورحيمهما.

افضل 20 دعاء النجاح في الامتحان والدراسة مستجاب، في نهاية هذه المقالة نسأل الله التوفيق والسداد لجميع الطلاب، وسنكون دائماً أول الداعمين للطلاب، ودائماً ما نسعى من أجل مساعدتكم في كافة المراحل التعليمية.