ما المقصود بالملح، يعتبر الملح مصدر من المصادر الطبيعية التي يتم استخلاصها من البحار والمحيطات والمسطحات المائية المالحة، ويوجد له العديد من المصادر الطبيعية المتعددة، حيث أنّه يقوم الإنسان باستخدام العديد من الطرق الكيميائية التي يتمكن من خلالها استخلاص الأملاح، ومن الطرق الكيميائية التي من خلالها يتم استخراج الملح التبخير، والفصل، والتقطير، ويوجد للأملاح مصادر طبيعية متعددة على اليابسة وفي باطن الأرض، وتحتاج للعديد من الطرق المختلفة ليتمكنوا من استخراج الأملاح، ومن الأسئلة التعليمية التي تم طرحها للطلاب في الكتب المدرسية ما المقصود بالملح.

ما المقصود بالملح

يوجد للملح تراكيب كيميائية تختلف عن بعضها البعض، حيث أنّه يعود ذلك بسبب تعدد المصادر التي يتم استخراج الملح منها، والجدير بالذكر أنّ الملح الأكثر انتشاراً في العالم هو ملح الطعام، والذي يُعرف بالاسم الكيميائي ملح كلوريد الصوديوم، فقد تكون هذا المركب بواسطة رابطة أيونية ما بين عنصر الصوديوم وعنصر الكلور.

  • ما المقصود بالملح؟ الملح هو عبارة عن مركب كيميائي ناتح عن اتحاد الشق السالب من الأحماض مع الشق الموجب من القواعد أثناء حدوث تفاعل التعادل.

يعتبر تفاعل التعادل واحد من تفاعلات الإحلال المزدوج الذي يحدث عند تفاعل مركبين بين بعضهما البعض، لينتج لدينا مركب جديد بصفات جديدة، حيث أنّه خلال هذا التفاعل يحل العنصر النشيط من المركب الأول محل العنصر الأقل نشاطاً في المركب الثاني، والجدير بالذكر أنّ الناتج عن تفاعلات التعادل هو الماء والملح، ودائماً ما يكون تفاعل التعادل بين الأحماض القوية والقواعد القوية.