حكم قيادة المرأة للسيارة ابن عثيمين، ما حكم قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية؟ يبقى هذا الموضوع طرح تساؤلات العديد، حيث أنه صدر قرار ملكي يحق من خلاله للمرأة أن تحصل على رخصة قيادة، ومع هذا القرار أثير الجدل تحديدا فيما يتعلق بالمنظور الديني للقضية المثارة. وتعجب الكثير من الأشخاص ما بين موافقين وبين رافضين لهذه الفكرة، فلا تقبل مجتمعاتنا العربية كثيراً بأن تتحرر المرأة العربية من القيود التي بقيت عليها مدة زمنية طويلة. وأفتى العديد من فقهاء الدين حول موضوع قيادة المرأة، ونضع لكم هنا حكم قيادة المرأة للسيارة ابن عثيمين.

حكم قيادة المرأة للسيارة ابن عثيمين

حكم قيادة المرأة للسيارة ابن عثيمين

حين سئل المفتي محمد بن صالح العثيمين عن رأيه في حكم قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية، بين أن قيادة المرأة للسيارة سيكون متضمناً لعدة مفاسد. لذا وجد أن درء هذه المفاسد بشكل أو آخر سيعمل على مصلحة المجتمع، بدل أن يعاني من المفاسد بشكل كبير. قال أيضا في ما يخص هذا الموضوع  عن قيادة المرأة للسيارة تحتوي على كثير من المفاسد ذكر منها، عدم ارتداء الحجاب، لأن قيادة السيارة للنساء يؤدي إلى كشف الوجه الذي هو أساس الفتنة عند الرجال، وبذلك يكون قد نزع الحياء والحياء من الايمان.
وذكر أيضا الشيخ ابن العثيمين في ما يخص هذه المسألة، أن من مفاسد هذه القضية المثارة في المملكة أيضا، أن المرأة تكون حرة التصرف دون رقيب تذهب متى أرادت وأينما أرادت، ليلا أو نهارا وحدها في سيارتها ومن الممكن أن تتأخر في الليل، حيث أن أغلب الناس يعانون من ذلك الأمر بخصوص الشباب، فما القول هنا إذا كان الأمر يخص الشابات.
كما وحذر الشيخ محمد بن صالح العثيمين من أن قيادة المرأة للسيارة، سيكون من أحد أسباب التمرد للمرأة على أهلها وزوجها .

حكم قيادة المرأة للسيارة هيئة كبار العلماء

حكم قيادة المرأة للسيارة هيئة كبار العلماء؟ رأي الشيخ عبد العزيز ابن باز في قيادة المرأة للسيارة عل النحو التالي:
حيث كان من رأي المفتي السابق للملكة العربية السعودية ( الشيخ عبد العزيز ابن باز ) قد قال في هذا الموضوع عند طرحه عليه، أن حكم قيادة المرأة للسيارة تؤدي إلى الفساد وهو الأمر الذي لا يخفى على من دعى إلى ذلك ومن مظاهر الفساد التي تحدث عنها، الخلوة بالمرأة والسفور والاختلاط المباشر بالرجال بدون حذر وارتكاب المحظورات التي من أجلها حرمت هذه الأمور، وتابع الشيخ ابن باز قوله، أن قيادة المرأة للسيارة هو أحد الاسباب التي تؤدي إلى كل ما ذكره سابقا مفسرا ذلك، بأنه جهل وعدم معرفة بالأحكام الشرعية التي تؤدي إلى كل هذه المنكرات.

هكذا نكون قد وصلنا لختام هذه المقالة التي تناولنا خلالها الحديث عن حكم قيادة المرأة للسيارة ابن عثيمين؛ نتمنى الإفادة.