من هو اوس بن جبير، يعد ( أوس بن جبير الانصاري هو صحابيا جليلا من الأنصار، فهو يعتبر من بني عمرو بن عوف بن الخزرج , فقد قام بشهده مع النبي الكريم-محمد-صلي الله عليه وسلم غزوة خيبر، حيث وأنه توقي وتم قتله في تلك الغزوة ليكون ويحظي بالشهادة في سبيل الله علي حصن ناعم، كما وقد ذكر في شهداء غزوة خيبر من الصحابة، فدعونا لنتعرف علي تفاصيل تلك الشخصية بشكل تفصيلي وشمولي مجيبين عن الطرح، من هو اوس بن جبير.

من هو اوس بن جبير

أوس بن جبير الأنصاري، هو يعتبر من بني عمرو بن عوف، حيث أنه ارتقي شهيدا علي حصن ناعم وتم الذكر له من قبل ابن شاهين، وأخرجه أبو موسي وأبر عمر، في حين أن أبا عمر قد قال: أوس بن حبيب.

اذ يعد خوات بن جبير، الصاحب لذات النحيين وذلك في عصور الجاهلية، وقد أسلم وقام بخروجه أيضا الي غزوة بدر مع النبي الكريم- محمد- صلي الله عليه وسلم، في وقت كونه بالروحاء تم اصابته بنصيل حجر أدي الي كسره، ففي ذلك الوقت قام النبي صلي الله عليه وسلم برده وذلك الي المدينة المنورة، وقام بالضرب له بالسهم وأجره، فأصبح بمن شهدها، وننوه أيضا الي أنه قام بشهده كافة المشاهدة مع الرسول الكريم.

ونشير الي ان، خوات بن جبير قد توفاه الله وهو في المدينة المنورة عن عمر يناهز، أربعة وسبعون عاما وذلك خلال السنة 40 من الهجرة، حيث وكان له من الولد صالح وحبيب أمهما من بني ثعلبة من بني فقيم، وسالم وأم سالم وأم القاسم أمهم عميرة بنت حنظلة بن حبيب البلوية، وداود وعبد الله.

الي هنا ونكون قد جمعنا المعلومات عن الصحابي الجليل رضي الله عنه، أوس بن جبير، حيث يعتبر أوس بن جبير، أحد الأساطير العرب وذلك في العصور الجاهلية، باعتباره أيضا ذلك الصحابي الجليل.