من هو المستشار الشيخ ناصر الشثري، لقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالبحث عن الشيخ ناصر الشثري في الأوقات الأخيرة، وذلك عقب الاعلان عن خبر وفاة الشيخ المستشار ناصر الشثري، والذي توفى في مساء يوم الجمعة الموافق 11 يونيو 2021م، بعد صراع طويل مع المرض، حيث توالى الشيح ناصر الشثري العديد من المناصب المهمة في المملكة العربية السعودية، والتي من أهمها منصب ” مستشار الملوك”، فمن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على من هو المستشار الشيخ ناصر الشثري.

من هو المستشار الشيخ ناصر الشثري

الشيخ ناصِر الشّثري هو ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشّثري، من مواليد المملكة العربية السعودية، والذي تولى العديد من المناصب بعد تخرجه من الجامعة، ولكنه يتولى منصب “مستشار الملوك”، كما شتهر الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري بلقب مستشار الملوك وذلك لأنه عاهد الكثيرون من ملوك المملكة العربية السعودية، حيث كان موجود منذ عهد الملك خالد إلى الملك فهد، والملك عبدالله وحتى عهد الملك سلمان حفظه الله.

توفى الشيخ ناصر الشثري مساء يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من يونيو، للعام 2021م، بعد صراع طويل مع المرض.

نبذة عن المستشار الشّيخ ناصِر الشثري

لقد تولى الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشّثري العديد من المناصب خلال مسيرته العطرة، فإن الشيخ ناصر الشري هو ابن العلامة المشهور عبدالعزيز الشّثري، والذي كان له فضل عظيم في بناء شخصية الشيخ ناصر الشثري، كما تعلم من والده المعارف والعلوم النافعة، والتي نفع بها المملكة السعودية، كذلك المجالات التي كان يقطن فيها.

كما تولى الشيخ ناصِر الشّثري منصب مستشار الديوان الملكي، والذي عرف على مدى مسيرته العملية عن خدمة الديوان الملكي من خلال علاقاته القوية والمميزة مع أهم دول الخليج العربي.

كما برز اسم الشيخ ناصر الشثري في مجلسه الذي كان يحضره الأمراء والعلماء والأعيان بشكل مستمر، كذلك العديد من رجال الأعمال والإعلاميين وآخرون بصورة دائمة.

وقد أكمل الشيخ ناصر الشثري الطريق التي شقها والده، حيث أنجب أبناءً، ساروا على طريقه ودربه، فكان منهم ابنه الشيخ سعد الشثري، والذي حضر منزل والده عند زيارة الملك سلمان الأخيرة في منزل الشيخ ناصر الشثري، حيث يعتبر الشيخ سعد من أعمدة علماء المملكة المشهورين.

كما خضع الشيخ ناصِر الشّثري قبل ستة سنوات لإجراء عملية جراحية في القلب، كما يعتبر معالي الشّيخ ناصِر الشّثري من أكثر الشخصيات الذين نالوا على حب الكثيرين في المملكة العربية السعودية، كما أنه بقى طيلة حياته وفيًا لوطنه.