من هو رجاء الله السلمي ويكيبيديا، شخصيات مرموقة وعريقة لها مكانتها وأهميتها في المجتمع السعودي كما ولها دور كبير في خدمة المملكة العربية السعودية وتقديم الولاء لها، فالكثير من الشخصيات والأناس الذين ضحوا من أجل أمن وسلامة البلاد والتي شغلت مناصب مختلفة ومتعددة ولهم سيرتهم الحسنة والطيبة، والكثير ممن يبحث عن سيرة هذه الشخصيات لمعرفة من هم وما هي حياتهم وأعمالهم التي قاموا بها والمناصب التي شغلوها، وأحد هذه الشخصيات هو رجاء الله السلمي فمن هو رجاء الله السلمي ويكيبيديا ؟ هذا ما سوف نوضحه في هذا المقال بالتفصيل.

من هو رجاء الله السلمي ويكيبيديا؟

رجاء الله السلمي هو رجل سعودي الجنسية من مواليد سنة 1973 مــ، حاصل على شهادة الماجستير في الآداب والعلوم الانسانية لعام 2010 مــ، وشهادة الدكتوراة في الأدب الرقمي التفاعلي من جامعة الملك عبج العزيز وهذا عام 2018 مــ، حاز رجاء الله السلمي على جائزة زاهد قدسي عام 2005 مــ.

أعمال ومناصب رجاء الله السلمي

شغل الكثير من المناصب وتولى العديد من المهام أنه تولى منصب مساعد مكلف لوزير الرياضة وقد تولى هذه المهمة في تاريخ 9 يونيو لهذا العام 2021 مــ داخل المملكة العربية السعودية، كما وتولى رجاء الله السلمي العديد من المناصب والمهام في سنوات سابقة.

فهو الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم وذلك منذ عام 2017 مــ، وعمل أستاذاً في جامعة الملك عبد العزيز بكلية الاعلام والاتصال تخصص مهارات الاتصال، كما وتسلم رئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي، ووكيل رئيس شؤون الشباب، والمشرف العام على الاعلام، ووكيل وزارة شؤون العلاقات العامة والاعلام.

شغل رجاء الله السلمي في العام 1998 مــ عدة مناصب منها أمين عام للجنة المنتدى الوطني للتعليم للجميع بجدة، وعمل في هيئة الصحفيين السعوديين، أما في العام 1999 مــ عمل كعضو في اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تراحم في جدة، كما وكان مدير للاعلام التربوي بجدة ومدير عام لمكتب الرئيس العام لرعاية الشباب، ومتحدث اعلامي باسم الادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.

أيضاً عمل رجاء الله السلمي صحفي وكاتب ومذيع لعدة أعوام حيث عمل ككاتب في صحيفة عكاظ من عام 2001 لعام 2010 مــ، وعمل في نفس الصحيفة كصحفي متعاون من العام 1996 مـ وعام 1998 مــ، أما ما بين عام 1998 مــ و2004 مــ عمل مذيعاً في كل من إذاعة جدة والتلفزيون السعودي، وعمل مذيع 1996 مــ في كل من قناة إم بي سي وقناة العربية، وشبكة راديو وتلفزيون العرب.

وهذا هو رجاء الله السلمي الشخصية المرموقة والمعروفة التي شغلت العديد المناصب وتولت الكثير من المهام والأعمال، والذي قدم العديد من الخدمات للمملكة العربية السعودية، فهو حاصل على شهادة الماجستير في الآداب والعلوم الانسانية وشهادة الدكتوراة في الأدب الرقمي التفاعلي من جامعة الملك عبد العزيز، وبذلك نكون تعرفنا على من هو رجاء الله السلمي ويكيبيديا في هذا المقال.