هل فورت نايت مخصصه للاطفال، من الالعاب الحديثة والمتطورة التى نالت الشهرة الكبيرة حول العالم، والتى ضمت اكثر من 50 لاعب منذ بداية انشائها واختراعها حتى يومنا هذا، وقد دفع الكثير من الاشخاص الى ممارستها، ونجد ان الكثير من الاباء والامهات لديهم الاهتمام الكبير فى ملاحظة اولادهم ومتابعة الالعاب التى يمارسونها، وقد تكون هذه اللعبة بعيدة عن مستوى نضجهم وعمرهم، لذلك يتسائل الكثير منهم عن مدى خطورتها للاطفال لانها من الممكن ان تسبب العنف الشديد لجميع المستخدمين، فهى لا تضع قيود للاستخدام من حيث العمر، وتعد فى متناول يد الجميع، للاستفسار عن هل فورت نايت مخصصه للاطفال فيما يلي.

هل فورت نايت مخصصه للاطفال

لعبة فورت نايت ليست لعبة مخصصة للاطفال، حيث تتداولت العديد من الصحف الاوروبية والعربية على مختلف الصفحات الاعلامية، عن طرح تقرير توضح من خلاله مدى خطورة اللعبة على حياة الاطفال ونفسيتهم، نظرا الى ما تتضمنه اللعبة من بعض المميزات والمشاهدات التى تحرض على القتال والعنف، وهى لا تزل متوفرة على الانترنت دون اى قيود للاطفال، فهى منتشرة بشكل كبير فى المجتمعات الغريبة اكثر من العربية.

التعامل مع مخاطر لعبة فورت نايت

إذا كان طفلك من أحد لاعبي لعبة فورت نايت يمكنك الحد من التعرض الاطفال لمخاطر اللعبة عليك اتباع الارشادات الاتية :

  1. الحديث مع الطفل باستمرار عن مخاطر استخدام الإنترنت والامتناع عن محادثة الأغراب، وعدم مشاركة الآخرين بتفاصيل خاصة به أو بأقربائه مثل عنوان المنزل، ومعلوماته الشخصية.
  2. احرص على اعتماد الشفافية في جميع محادثاتك مع الطفل بحيث تتأكد بأن يعود إليك دون الغير في حال تعرضه لأي مشكلة على الانترنت.
  3.  مناسبة نوعية وفئة الألعاب الإلكترونية للفئة العمرية للطفل، وقم بإرشاده للتحقق من الألعاب وتصنيفها قبل شرائها أو تحميلها ليتمكن من اختيار ما يناسبه.
  4. قضاء أوقات الفراغ مع الطفل وشاركه اللعب من وقت لآخر، وتوفير الالعاب التى تناسبه مع عمره وجنسه.
  5.  التأكد من هوية اللاعبين الآخرين الذي يقضي الطفل وقته معهم على منصة اللعبة.
  6. وضع القوانين والمحظورات لاستخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية، عند مشاهدة الطفل للالعاب حتى يتجنب السلوكيات السلبية خلال اللعبة وتركها التى لا تتناسب مع عمره.