ما المكان الذي عسكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون استعدادًا لدخول مكة؟ لقد خاض المسلمون الكثير من المعارك والغزوات من أجل فتح مكة، والتي من أشهرها غزوة أُحد وغزوة بدر، التي انتصر بها المسلمون على الكفار حيث يعتبر فتح مكة المكرمة بأنه حدث عظيم، والذي يُعد من الأحداث الفاصلة في تاريخ الإسلام، والتي أعز الله فيها دينه وأذل أعداءه، فإن بذلك الفتح قد خسر الكفار أهم معاقلهم وحماتهم في بلاد العرب، كما دخل الناس في دين الله أفواجا بعد فتح مكة، كما أصبحت مكة قلعة منيعة لدين التوحيد والهداية.

ما المكان الذي عسكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون استعدادًا لدخول مكة ؟

لقد جُبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على مغادرة موطنه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لكي يحافظ على الدعوة الإسلامية التي كانت مهددة بالخطر من قبل كفار قريش، حيث كان مضطر إلى أن يحمي المسلمين من الأذى الذي كانوا يتعرضون له من قبل كفار قريش.

فقد كان القرار الصحيح هو الذي اتخذه رسول الله -عليه الصلاة والسلام- عندما قرر أن يغادر مكة المكرمة ويهاجر إلى المدينة المنورة، وذلك لأن في المدينة المنورة قوي المسلمين وقويت شوكتهم، حيث إن بعدما زادت قوي المسلمين وزادت أعدادهم بشكل كبير قرر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فتح مكة المكرمة و العودة إلى موطنه الأصلي.

كما واجه رسول -صلى الله عليه وسلم- والمسلمين الكثير من الأحداث والعقوبات قبل أن يقوموا بفتح مكة المكرمة، ولكن استعد رسول الله -عليه الصلاة والسلام- هو والمسلمين أهب إستعداد حتى يقوموا بفتح مكة مكرمة، و بفضل الله تعالى تمكنوا بالنهاية من فتحها.

وفي اليوم التالي من فتح مكة ألقى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خطبة عظيمة وضح فيها بعض معالم الدين وحرمة بلده الأمين مكة، بعد ذلك بايع الرجال والنساء من أهل مكة على السمع والطاعة، كما أقام فيها لاحقاً 19 يوماً بيّن لهم فيها معالم الإسلام وتعاليمه، كما رتب فيها شؤون الإدارة للمدينة.

المكان الذي عسكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون استعدادًا لدخول مكة

لقد أمر سول الله -عليه الصلاة والسلام- المسلمين بأن يعسكروا كل منهم في مكانه، حتى يتمكنوا من الانتصارات الكبيرة على الكفار، من خلال الكثير من الخطط والتدابير، التي كان يتمتع بها رسول الله في كل الأوقات، من خلال التفكير المحنك الذي قام به من أجل النتصار على أعداء الله وأعداء الإسلام.

لقد وصل جيش المسلمين إلى وادي مرّ الظهران على مسافة أربعة فراسخ من مكة فعسكر المسلمون هناك.

إلى هنا نكون قد تعرفنا معكم على اجابة السؤال الذي نص على: ما المكان الذي عسكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون استعدادًا لدخول مكة؟

حيث كانت الاجابة الصحيحة هي/ وادي مرّ ظهران، والتي تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة.