حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع، هذا الدرس المنهجي في التربية الإسلامية للصف الرابع، في الفصل المنهجي الدراسي الثالث في دولة الإمارات. الصدقة في الإسلام تطهير للنفس، وتطهير للمال، وقضاء على البغيضة بين الناس، وتهدف الصدقة إلى المحبة والإخاء والتكافل في المجتمع الإسلامي. فيعطي الغني من ماله للفقراء إرضاء لرب العباد، وعطفاً على الفقراء الذين لا يملكون من قوتهم شيئاً يسدون به احتياجات الحياة. نواصل الحديث في سطور هذا المقال لنضع لكم حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع.

حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع

حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع

حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع، هل تعلم أن صدقتك هي العطية التي تهبها من مالك الخاص لإخوانك المسلمين المحتاجين. فأنت تتقرب بهذه الصدقات إلى الله، ويحبك بها العباد وتفتح لنفسك أبوباً في قلبوهم، وباباً لا يرد من الدعاء لك بكل خير من أفواههم. ومن الأفضل أن تعطى الصدقات بشكل خفي حتى لا تجرح الفقراء المحتاجين، وإن أبديتها بهدف أن يقتضي بك الآخرون.

فضل الصدقة للصف الرابع

فضل الصدقة للصف الرابع، الصدقات في مجتمعاتنا الإسلامية لها أثر كبير في بث روح التكافل بين أفراد المجتمع، وروح التعاون بين المسلمين. يشعر المسلمون بالإخاء في ظل الصدقات، وأن كل منهم يكمل الآخر، ويشعر بشعوره، مما يقضي على الحسد في قلوبهم، والغيرة من بعضهم. هذا يجعل المجتمع الإسلامي متحاب، ومتآخي، متعاون في مرضاة الله.

فيديو حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع

فيديو حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع، الصدقة لا يشترط أن تكون نقدية، بل قد تكون عينية، ربما تكون في صورة طعام. أو ربما تكون في شكل مال، أو عقار، وربما تقدم مالك وتتصدق لبناء منزل لفقراء، أو بناء بيت من بيوت الله. وربما تتصدق بوقتك لتعليم أبناء الفقراء دون مقابل، وتستطيع التصدق بعلاج الفقراء مجاناً، دون أي مقابل، جميعها من أنواع الصدقات التي تخلق الحب وتدعمه في مجتمعنا الإسلامي. نضع لكم هنا فيديو حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع:

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية المطاف من مقالتنا التي وضعنا لكم فيها فيديو حل درس في ظل صدقتي للصف الرابع؛ نتمنى لكم كل الاستفادة والنجاح.