حقيقة تأجيل قرعة أمم أفريقيا 2021، يجدر بنا الاشارة بأن ما يخص: ( قرعة أمم أفريقيا )، تعتبر من المراحل المهمة والبارزة التي تقام في المجالات الرياضية، هذا وأنها تقوم قرعة الدور ربع النهائي المختصة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد انتهاء دور المجموعات ومن بعد أيضا اكتمال عقد المتأهلين، حيث أنه من الأمر المعروف، أن قد تأهل وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021ميلاديا لكل من: التونسي، الترجي، الوداد المغربي، ماميلودي، سيمبا التنزاني، في حين أن كل من: شباب بلوزداد الجزائري/ الأهلي المصري تم التأهل لهما، اضافة لمواطنة مولودية الجزائر وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في الوصافة، في خضم هذا الطرح دعونا لنتعرف علي ما يخص، حقيقة تأجيل قرعة أمم أفريقيا 2021، من خلال المتابعة للفقرة التالية أدناه.

حقيقة تأجيل قرعة أمم أفريقيا 2021

  • خلال العام 2021ميلاديا، وعلي وجه التحديد بـ: 6/ يونيو، تم الاعلان عن مقر الاتحاد الافريقي المختص بكرة القدم وذلك في جمهورية مصر العربية بالقاهرة، عن قيامها بالتأجيل لما يخص قرعة أمم أفريقيا والتي كان من المقرر أن تقام بطولة كأس الامم الافريقي خلال العام المقبل.
  • هذا ووفقا للاصدارات التي تخص الاتحاد الافريقي بيوم الأحد علي وجه الخصو، قامت اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون بموافقتها علي القرار المتعلق، بالتأجيل لقرعة أمم أفريقيا، وذلك نظرا لانتشار فايروس كورونا المستجد والظروف الوبائية المتفشية والتي ما زالت مستمرة أيضا بشكل كبيرا.
  • كما وأننا نشير بأن تلك القرعة كان الموعد المقرر لها خلال العام 2021 ميلاديا وبوجه التحديد بتاريخ: 25/ يونيو، حيث تم التأجيل لذلك الموعد الي موعدا جديدا بالوقت المناسب وفقا للبيان والتقرير الذي سوف يتم صدوره بهذا الخصوص من قبل، ( مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة.
  • قام أيضا كاف بالتصريح بقوله: ( نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الإفريقية ).

تفاصيل تأجيل قرعة أمم أفريقيا 2021 

  • قام مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف )؛ في جمهورية مصر العربية بالقاهرة باعلانه عن انه تم التأجيل لما يخص قرعة أمم أفريقيا خلال العام 2021 وذلك بعد صدور أمر الموافقة من قبل اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون، وذلك يرجع ويعود الي انتشار فايروس كورونا وتفشيه بشكل واسع اضافة للتفرع منه أيضا لطفرات جديدة.
  • حيث أن هذا الموعد المقرر لقرعة أمم أفريقيا كان من المقرر قيامه بالعام 2021 وعلي وجه التحديد بـ: 25/ يونيو؛ في حين بأن قرار التأجيل تم اصداره في تاريخ الأحد السادس من يونيو لعام 2021.

الي هنا ومن الجدير بالذكر: أن المنتخب المصري قد تمكن من تأهله الي ما يخص نهايات أمم أفريقيا وذلك بعد أن حظي علي المراكز الأولي في مجموعته وجمعه الي 12 نقطة، حيث أنه من الأمر المعروف بانه النهائيات المختصة بالبطولة تكون خلال الفترة الواقعة ما بين: 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022.