الاجازات الرسمية في الامارات 2021، طبيعة الإنسان أنه بناء ومنتج، يحب العمل والانتظام به، لكن الضغط في العمل يجعل الإنسان يبحث عن أوقات الراحة. ينتظر بصيصاً من الاستنشاق للهواء المنعش، والأمل في الراحة بعد ضغط العمل المستمر. لينعم بالهدوء في أوقات العطلات والاجازات الرسمية، هذه الإجازات التي تتيح وتعطي الإنسان متنفساً كبيراً بعد عناء أيامه الطويلة في الدوام والعمل. وهذه الإجازات تمنح الإنسان تجديداً لنشاطه، وقدرة كبيرة على مواصلة مشواره، وتفجيراً لطاقاته الدفينة في داخله، والتي قد يخفيها ضغط العمل. لذا نتحدث اليوم بين هذه السطور من هذا المقال عن الاجازات الرسمية في الامارات 2021.

الاجازات الرسمية في الامارات 2021

الاجازات الرسمية في الامارات 2021

الاجازات الرسمية في الامارات 2021، دولة الإمارات العربية المتحدة، هي دولة عربية مسلمة، تتبع في إجازاتها الرسمية باقي الدول العربية. فكافة إجازاتها الرسمية خاصة بالمناسبات الدينية الإسلامية، بالإضافة إلى مراعاة الإجازات العالمية التي تتعلق بالعمل وفئة من المقيمين فيها. ومن الاجازات الرسمية في الامارات 2021:

  • إجازة خاصة بليلة رأس السنة الميلادية.
  • إجازة عيد الفطر.
  • بالإضافة إلى إجازة يوم عرفة.
  • كذلك إجازة عيد الأضحى.
  • أيضاً الاحتفال برأس السنة الهجرية.
  • كما هناك عطلة يوم المولد النبوي.
  • إجازة خاصة بالإمارات يوم الشهيد.
  • كذلك إجازة اليوم الوطني الإماراتي.

الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 للمدارس

الإجازات الرسمية في الإمارات 2021 للمدارس، كانت الإجازة الأولى التي حظيت بها المدارس في دولة الإمارات هي في الأول من يناير. حيث أن هذا اليوم يصادف رأس السنة الميلادية، حيث أن الاحتفالات تعم دولة الإمارات، وجميع مدنها في ليلة رأس السنة. نعم في الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر من العام 2020م عمت أجواء رائعة من الفرح والاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية. وتخلل هذه الاحتفالات أروع عروض للألعاب النارية، ومن أشهر الأماكن التي تم الاحتفال فيها بليلة رأس السنة هو برج خليفة، بالإضافة إلى برج العرب. ولم يفارق الفرح فنادق دبي التي أقامت حفلات غنائية وسهرات أحياها كبار الفنانين والمطربين العرب في ليلة رأس السنة الميلادية.

موعد عيد الفطر 2021 في الإمارات

موعد عيد الفطر 2021 في الإمارات، بدأت إجازة عيد الفطر السعيد من اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1442هـ. واستمرت هذه الإجازة حتى يوم الثالث من شهر شوال من العام 1442هـ، حيث تحتفل الأمة الإسلامية في مختلف بقاع العالم الإسلامي بعيد الفطر السعيد بعد صيام شهر رمضان المبارك. حيث أن هذه الإجازة منحت لكافة مؤسسات القطاع الحكومي، بالإضافة إلى المدارس، وأيضاً جامعات؛ فقد بدأت بشكل فعلي في اليوم الحادي عشر من شهر مايو 2021م اذي صادف يوم ثلاثاء. وانتهت هذه الإجازة مع مساء يوم الخميس الذي كان بتاريخ الثالث عشر من شهر مايو.

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة يوم عرفة

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة يوم عرفة، وتكون هذه الإجازة في يوم التاسع من شهر ذي الحجة من العام 1442هـ. وهو من أقدس الأيام وأفضلها لدى المسلمين كافة، يوم التاسع من ذي الحجة يصادف يوم التاسع عشر من شهر يوليو 2021م. في هذا اليوم المبارك الأغر يصعد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفة، وقد فضل صيام هذا اليوم لما له من ثواب وفضل عظيم عند الله عز وجل. ومن ثم يلي يوم عرفة عيد الأضحى المبارك حيث تتصل الإجازاتان معاً، ليحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2021 في الإمارات

موعد عيد الأضحى 2021 في الإمارات، تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2021م في دولة الإمارات في يوم العاشر من ذي الحجة، والذي يوافق يوم ثلاثاء اليوم العشرين من شهر يوليو 2021. لتعلو التكبيرات، وتصل عنان السماء، وتنتشر البهجة والفرحة بتقديم الأضاحي قرباناً وطواعية لله عز وجل. وتستمر هذه الفرحة حتى يوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1442هـ، الموافق يوم الخميس الثاني والعشرين من يوليو 2021م. وبذلك تكون إجازة عيد الأضحى ثلاثة أيام العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة 1442هـ لجميع مؤسسات القطاع الحكومي، وجميع المدارس، وكذلك الجامعات.

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة رأس السنة الهجرية

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة رأس السنة الهجرية، وهي إحدى الإجازات الخاصة بالمسلمين، وفيها يتم الاحتفال بقدوم سنة هجرية جديدة. حيث تبدأ إجازة رأس السنة الهجرية 2021م في الإمارات في الأول من شهر محرم 1443هـ. لكن لأن الأول من محرم يوافق يوم اثنين التاسع من شهر أغسطس 2021م، فسيتم ترحيل هذه الإجازة إلى يوم الخميس الذي يوافق الثاني عشر من شهر اغسطس 2021م، لتكون إجازة متواصلة للمؤسسات الحكومية والمدارس وأيضاً كافة الجامعات. فرأس السنة الهجرية من أهم الأحداث التي لها مكانتها في قلوب المسلمين كافة، فهو يوم هجرة رسولنا الحبيب صل الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة. وقد تم اعتماده كيوم للتاريخ الإسلامي والتقويم الإسلامي اذي قام بوضعه خليفة المسلمين عمر بن الخطاب “الفاروق” رضي الله عنه.

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة المولد النبوي 2021

الاجازات الرسمية في الامارات 2021 إجازة المولد النبوي 2021، والتي تبدأ بتاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري الجديد 1443هـ. وهو أحد أعز الأيام في تاريخ المسلمين، بل البشرية جمعاء، ففيه ولد النور والهدى للعالمين، ولد نبينا وحبيبنا رسول الله صل الله عليه وسلم. ففيه البهجة والفرحة والسرور بميلاد الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم وهي إجازة وعطلة رسمية في كافة العالم الإسلامي. حيث يوافق يوم الاثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر من العام 2021م، لكن سيتم الترحيل إلى يوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر اكتوبر 2021م.

العطلات الرسمية في الإمارات 2021

العطلات الرسمية في الإمارات 2021، تضم إجازة يوم الشهيد الذي يصادف يوم الأول من شهر ديسمبر من العام 2021م. وقد كان هذا اليوم يوم الشهيد الإماراتي يتم الاحتفال به في الثلاثين من شهر نوفمبر، لكن تم التغيير إلى الأول من ديسمبر منذ العام 2019م. واستمر الاحتفال بيوم الشهيد في اليوم الأول من ديسمبر، والذي تم الإعلان بشكل رسمي عن جعل يوم الشهيد هو عطلة رسمية في العام 2015م. وفيه يقام احتفالاً بالشهداء الذين قدموا أنفسهم فداءً لبلادهم، ودفاعاً عن كرامته، وتكريماً لأرواحهم الطاهرة التي ضحوا بها من أجل تراب الوطن وأداء مهامهم.

اليوم الوطني الإماراتي 2021

اليوم الوطني الإماراتي 2021، حيث يتم الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي في الثاني والثالث من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي. وهي من أهم العطلات الرسمية الخاصة بدولة الإمارات دون غيرها، وهذا اليوم يمث ذكرى اتحاد الإمارات السبع في الإمارات المتحدة العربية. ووحدتها راية واحدة من أجل بناء دولة الإمارات العظيمة، والعمل على التقدم في كافة مناحي الحياة وتحقيق جميع الإنجازات. ويتم الاحتفال بكون يومين من شهر ديسمبر من كل سنة ميلادية إجازة رسمية في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية، حيث يوافق يوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر يومي الخميس ويوم الجمعة 2021م.

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية المطاف من سطور مقالتنا هذه التي تحدثنا خلالها عن الاجازات الرسمية في الامارات 2021؛ وكل عام وأنتم بخير.