شروط السفر للاردن من السعودية، تعتبر المملكة الاردنية الهاشمية واحدة من الدول المهمة التي تجاور المملكة العربية السعودية والتي بينها وبين السعودية حدود برية، ويجدر الاشارة الى ان هذه الحدود البرية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية قد كانت مغلقة لما يزيد عن تسعة اشهر بسبب انتشار فايروس كورنا في العديد من الدول العربية ومنها الاردن، وفي الفترة الاخير وبعد بدا انخفاض اعداد المصابين بفايروس كورونا فقد تقرر اعادة فتح الحدود البرية بين السعودية والاردن، حيث ان  الاردن فعلت المنصة البرية في مركز حدود العمري مع السعودية بواقع مئتي شخص يوميا على ان يتخذ المسافرين كامل احتياطات واجرأت السلامة والوقاية.

شروط السفر للاردن من السعودية 2021

بعد الاعلان عن فتح الحدود البرية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية بعد اغلاقها بسبب جائحة كورونا، فقد تقرر اعادة فتحها مرة اخرى، ولكن بشروط خاصة حسب طلب السلطات في المملكة الاردنية الهاشمية لكي تحمي المسافرين من والى المملكة ولتقلل من اعداد الاصابات بفايروس كورونا، وان من اهم الشروط التي تم الاعلان عليها عند السفر:

  • يجب على المسافر ان يكون قد حصل على نتيجة اختبار PCR سلبية في ما لا يزيد عن مئة وعشرين ساعة قبل وصوله الى الحدود، ويستثنى من هذه الشرط الاطفال الذين تقل اعمارهم عن خمسة اعوام.
  • يجب على المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية الى المملكة الاردنية الهاشمية ان يقوموا بتثبيت تطبيق امان على هواتفهم النقالة.
  • سيخضع جميع المسافرين القادمين من السعودية الواصلين إلى اختبار PCR  سريع عند الوصول.
  • سيخضع جميع المسافرين القادمين من السعودية لاختبار PCR آخر عند الوصول بتكلفة ثمانية وعشرين دينار اردني ويستثنى منهم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.
  • يجب على القادمين من السعودية غير الأردنيين الحصول على تأمين صحي لتغطية علاجات فايروس كورونا في الأردن، ويستثنى من ذلك مرضى السياحة العلاجية.
  • يجب أن يكون لدى الدبلوماسيين وموظفي المنظمات الإقليمية والدولية ومن يعولون وأفراد عائلاتهم الذين يحملون جوازات سفر خاصة أو عادية المقيمين في الأردن رمز QR خاص متعدد السفرات وغير منتهي الصلاحية وهم معفيون من، فحص PCR قبل المغادرة و فحص PCR عند الوصول والتامين الطبي.
  • يجب على المسافرين ان يقوموا بإرسال البيان الصحي واستمارة تحديد الموقع عبر الإنترنت، والحصول على رمز الاستجابة السريعة، الذي يعتبر ضروريا للصعود إلى الطائرة، ويستثنى من ذلك مرضى السياحة العلاجية الذين يزورون الأردن والمسجلين في منصة سلامتك.
  • من المسموح نقل المسافرين الدوليين في المطارات الأردنية بشرط ان يكون المسافرين قد قاموا باجراء اختبار  PCR قبل اثنان وسبعين ساعة من الوقت المحدد للوصول ويجب ألا يتجاوز وقت الرحلة المخطط عشرة ساعات.
  • لن يسمح بدخول الاردن لاي من المسافرين القادمين من المملكة المتحدة الى بعد مرور اربعة عشر يوما على مغادرته منها.

المستندات المطلوبة السفر للاردن من السعودية

بعد ان عالنت السلطات في المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية عن فتح الحدود بينهما بعد ان كانت قد اغلقت بسبب جائحة كورونا بدا الكثير من الناس بالبحث عن المستندات والوثائق المطلوبة السفر للاردن من السعودية والتي من اهمها:

  • صورة جواز السفر للأردنيين.
  • صورة جواز السفر لغير الأردنيين.
  • صورة الإقامة في دول الخليج أو موافقة وزارة الداخلية لغير الأردنيين.
  • تحميل تأشيرة الدخول للأردن؛ وذلك للجنسيات التي تحتاج موافقة مسبقة لدخول المملكة.

بهذا متابعينا الكرام نصل واياكم الة ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على شروط السفر للاردن من السعودية، التي تم الاعلان عنها بعد فتح الحدود بين البلدين التي بقيت مغلقة لأكثر من تسعة اسهر بسبب انتشار فايروس كورونا.