اين تقع قيرغستان، تضم قيرغستان الكثير من أماكن سحر الطبيعة الخلّابة، والتي ترسم لوحات حيّة مليئة بالجمال من خلال إطلالات تحبس الأنفاس من بين سلاسل الجبال التي تنبع من قلبها الأنهار، كما تحتضن السهول الخضراء في أنحائها، والتي تتمتع بمناخها الجميل المعتدل طوال العام، إضافةً إلى ذلك المعالم السياحية، والتاريخية التي يأتي إليها السُيّاح من العديد من دول العالم.

اين تقع قيرغستان

تقع قيرغيزستان في قارة آسيا، والتي تضم مساحةً إجماليةً يصل قدرها إلى ما يقارب الـ 199951 كيلومتر مربع، كما اكتسبت سيادتها في سنة 1991م، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 5496737 نسمة تقريباً، وذلك حسب إحصائيات السنة 2012م، كما تُشارك جمهورية قيرغستان حدودها البرية مع أربعة بلدان مختلفة، وهما كما يلي: كازاخستان، والصين، وطاجيكستان، وأوزبكستان.

سكان جمهورية قيرغستان

يحتوي سكان جمهورية قيرغستان على أقليات من الروس، والأوزبك، والأوكرانيين، والألمان، كذلك مجموعة من التتار، والكازاخستانيين، والصينيين المسلمين، واليوغور، والطاجيك.

ومنذ بدأ استقلال البلاد قام الكثير من الألمان والروس بالهجرة، حيث يبلغ مجموع جماعة القيرغيز أو المشهورين بجماعة البدو الرحل سابقاً، حوالي ثلاثة أرباع سكان الجمهورية، كما يشكل الأوزبك سبع السكان في الجمهورية، كما تُشكّل مجموعات عرقية أخرى ما يقارب ثمن السكان.

جغرافية جمهورية قيرغستان

تقع جمهورية قيرغستان في آسيا الوسطى، والتي تعد بلد غير ساحلي، كما تتميز تضاريس جمهورية قيرغستان بأنّها جبلية، وأشهر ما فيها جبال تيان شان الممتدة على أكثر من 80% من مساحة البلاد، حيث يصل ارتفاع أعلى نقطة في البلاد إلى ما يقارب 7439 متر فوق مستوى سطح البحر، كما أنّ جمهورية قيرغيزستان لا تضم أيّ أنهار تتدفق للبحر، إلّا أنّ الأنهار فيها تتشكل بفعل ذوبان الثلوج عن جبالها، كما يُطلق على النهر الرئيسي اسم كارا داريا، إضافة إلى نهر تشو، كما تعد بحيرة إيسيك كول أكبر بحيرة في البلاد.