اين تقع ديزني لاند، بدأ إنشاء إمبراطورية والت ديزني من خلال تصميم أول عمل لها، والتي تم إنتاجها وهي شخصية “ميكي ماوس” حيث كانت في البداية عبارة عن شخصية لرسوم متحركة صامتة، فكانت تلك الخطوة هي البداية التي انطلقت منها أحد أكبر وأشهر الشركات حول العالم، ليتم انشاء سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة بعد ذلك، والتي نالت على شهرة كبيرة في العديد من دول العالم، ومنها فيلم سنو وايت الذي تم انتاجه في عام 1937 كذلك فيلم سندريلا الذي أنتج في عام 1950، وفيلم بيتر بان، حيث تم إنتاج الدمى وألعاب الأطفال التي جائت على شكل أبطال هذه الرسوم المتحركة، مما زاد من شهرة والت ديزني، لذلك سوف نتعرف على “أين تقع مدينة ديزني؟” من خلال مقالنا هذا.

ديزني لاند

تجذب مدينة ديزني لاند الترفيهية في كاليفورنيا حوالي 14 مليون زائرٍ سنويّاً، ديزني لاند هي مدينة ألعابٍ ترفيهيّة تم انشائها في عام 1955م، على أرض تبلغ مساحتها 160 فدّاناً، حيث بلغت تكلفة بنائها ما يقارب الـ17 مليون دولارٍ، فهي تحصل على سيولة مالية تفوق 3 مليارات دولار سنويّاً.

أنشأ تلك المدينة الترفيهيّة الفنان والت ديزني، من مواليد شيكاغو عام 1901م، وهو فنّان مشهور برسومه المتحرّكة، بالتحديد شخصيّة ميكي ماوس، كما أنشأ استديو لصناعة الأفلام.

وفي أوائل الخمسينات من القرن العشرين، بدأ الفنان والت ديزني بطرح فكرة تصميم متنزه ترفيهي ضخم،فقام باختار قطعة أرض كبيرة في أنهايم، ، ليبدأ في إنشاء المدينة عام 1954م، وينتهي من انشائها في عام 1955م، وبعد الانتهاء من انشاء المدينة قام بدعوة الكثير من الأشخاص إلى يوم الافتتاح، في حين كانت رؤية والت ديزني بأن تكون تلك المدينة ذات طابعٍ ترفيهيّ وتعليميّ في نفس الوقت.

اين تقع ديزني لاند

نالت مدينة ديزني لاند على شهرةً واسعة، حيث تدخل في كلّ عام تحت قائمة أكثر 10 متنزهات زيارةً في العالم؛ لذلك تمّ انشاء أكثر من فرع لتلك المدينة الترفيهيّة، فقد تم انشاء منتزهان في موقعين مختلفين في أمريكا، كما أُنشأ 4 منتزهاتٍ أخرى في 4 دول حولَ العالم. وفي التالي معلومات مختصرةٌ عن مواقع ديزني لاند في العالم، والتي جائت كما يلي:

كاليفورنيا

فهي تعتبر المقرّ الرئيسيّ والأصليّ لمدينة ديزني لاند، والذي يقع في جنوب كاليفورنيا.

فلوريدا

بعدَ النجاح الذي حازت عليه مدينة ديزني في كاليفورنيا، أنشأ والت ديزني عام 1965م فرع جديد للمنتزه بنفس مساحة مانهاتن، ولكنّ الفنان ديزني توفيَ عام 1966م فتم افتتاح المنتزه عام 1971م.

طوكيو

تعتبر مدينة ديزني لاند في طوكيو من أشهر مدن الملاهي هناك، والتي أُنشأت في عام 1983م، والتي تعد أول مدينة ملاهي خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وثاني أكثر مدن الملاهي زيارةً، حيث يزورها أكثر من مليون شخص كل شهر.

باريس

تعتبر مدينة ديزني لاند في باريس هي من أكثر المناطق التي يقطنها السياح في أوروبا، والتي تم انشاءها في عام 1992م، ومنذ ذلك الوقت زارها أكثر من 320 مليون شخص، كما تضم بجانبها مجموعة من الفنادق التي يمكن للسياح المكوث فيها.

هونج كونج

ديزني لاند في هونغ كونغ تعد ثاني مدن ديزني التي اُنشأت حول العالم، وأصغر من المدن الأخرى التي بُنيت قبلها، كما تعتبر المكان المناسب لقضاء الوقت مع الأطفال والعائلة.

شانغهاي

مدية ديزني لاند في الصين هو مكان رائع وجذاب في الصين، حيث يوجد الكثير من الفنادق التابعة له، بالإضافة إلى مراكز التسوق والمطاعم ومسرح كبير، بالاضافة إلى ذلك الحدائق الخصبة التي يمكن للسياح الاسترخاء فيها.

بذلك نكون قد تعرفنا معكم على اين تقع ديزني لاند؟ حيث وجدنا أن لها العديد من الفروع حول العالم، ومنها كاليفورنيا، فلوريدا، وطوكيو، هونج كونج، وشانغهاي، كما تعرفنا على عدة معلومات تهم مدينة ديزني لاند الترفيهية، ومن قام بإنشائها.