ما هو رقم غراهام، يعتبر علم الرياضيات من أهم وأبرز العلوم المهمة في كافة أنحاء العالم، فهو ذلك العلم المهتم بالدراسة للأعداد علي اختلاف أنواعها مبتدئة بما يخص الأعداد الحقيقة وتباعا للأعداد الطبيعية ومن ثم الأعداد الأولية وبعدها الأعداد الموجبة والسالبة ايضا، اذ تعتبر الأعداد باختلافهاهي بمثابة روح علم الرياضيات، فهو العلم الذي خلق لحاجة الانسان لقيامه باجراء العمليات الحسابية المتنوعة علي اختلاف تلك العمليات الحسابية، حيث وتتعدد المجالات المستخدمة لعلم الرياضيات والتي أبدع بعا علماء هذا العلم فهم من قاموا بوضع الفرضيات والأسس لذلك العلم؛ فقد قام الكثير من الناس ببحثهم بشكل مستمر عن، عدد غراهام هل هو أكبر عدد في العالم؟ هل هو أكبر عدد في الرياضيات، ما هو رقم غراهام؟ فسوف نتناول الاجابة الصحيحة لذلك التساؤل والطرح من خلال متابعة الفقرة التالية.

ما هو رقم غراهام

  • يتميز ذلك الرقم بأنه الرقم الأكبر بكثير من أي رقما كبيرا متعارف عليه، اذ يعتبر عدد غراهام هو، ذلك العدد الذي يطلق عليه؛ العالم ( رونالد غراهام )؛ باعتباره من أكبر الأرقام في العالم، فهو الحد الأعلي لحل المسائل الرياضية وفقا لنظرية: رامزاي.
  • هذا وقد تم اكتساب عدد غراهام الدرجة الكبيرة والعالية من الثقة وذلك حينما قام مارتن غارديز في مجلة العلوم في قسم الألعاب في تاريخ شهر نوفمبر لعام 1977 حيث كتب أن “في دليل غير منشور، لغراهام أنشأه مؤخرا، حيث أن أي ارتباط يقفز مساحات بأنه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أستخدم مطلقا منذ أي وقت مضى في البراهين الرياضية المعقدة “، فبناء علي ما تم ذكره فان اجابة ما يتعلق ب، ما هو رقم غراهام هي علي هذه الشاكلة:
  • عدد غراهام هو/ 
  • رقم كبير أكبر بصورة لا يمكن توقعها من أي عدد كبير المشهورة ومنها: جووجل، جووجل بلكس، وحتى أكبر من رقم سكيويز و رقم موزر.

الي هنا وانتهينا من طرح المقال الاتي الذي قمنا من خلاله بمعرفة ما هو، ما هو رقم غراهام.