أين يقع جسر البوابة الذهبية؟ في العالم مناطق فائقة الجمال، معالم تضفي على العالم روح من السحر والرونق الخاص. فهذا العالم كقرية صغيرة تقطعت أمصارها بالمحيطات والبحار، وبعد المسافات، لكن الله منح الإنسان العقل ليقوم بتسهيل الحياة على نفسه. فقد قام الإنسان بتسخير كل ما في هذا الكون لخدمته، واختصر المسافات، بل أنه بعد اكتشاف جميع قارات العالم، قام بالوصل بينها بجميع الطرق التي تمكن من التوصل لها. من بين جميع طرق الوصل في العالم كانت الجسور ومن بينها جسر البوابة الذهبية؛ لذا نجيب بين سطور هذا المقال عن السؤال أين يقع جسر البوابة الذهبية.

أين يقع جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية، هذا الجسر الذي يسمى بجسر غولدن غيت ” Golden Gate Bridge”، المعروف في العالم باسم جسر البوابة الذهبية. وهو عبارة عن جسر تم بنائه بشكل معلق ليعبر مضيق البوابة الكاليفورنية، حيث أنه النقطة التي يلتقي فيها كل من خليج سان فرانسيسكو، مع المحيط الهادي. 

أين يقع جسر البوابة الذهبية

أين يقع جسر البوابة الذهبية؟ هذا الجسر الذي يربط ما بين المدينة المعروفة باسم ” سان فرانسيسكو”، والتي تقع في شبه جزيرة سان فرانسيسكو في طرفها الجنوبي. مع مدينة سوساليتو والتي توجد في الطرف المعاكس ” الجنوبي” من نفس شبه الجزيرة، والتي توجد في مقاطعة مارين.

يقع جسر البوابة الذهبية

استغرق بناء جسر البوابة الذهبية حوالي أربع سنوات، حيث تم الانتهاء من إنشائها في العام الميلادي 1937م؛ يعد جسر البوابة الذهبية الذي يوجد في مقاطعة مارين أطول الجسور على الاطلاق، وهو من الجسور المعلقة. ويقع جسر البوابة الذهبية في الولايات المتحدة الأمريكية، يصل بين سان فرانسيسكو، ومدينة سوساليتو.

وزن جسر البوابة الذهبية

وزن جسر البوابة الذهبية، يعتبر جسر البوابة الذهبية وفقاً للإحصائيات التي تم إعدادها من عجائب الدنيا السبع في العصر الحالي. وهو أضخم جسر في العالم، إذ يبلغ طوله حوالي 2737 متر  (8981 قدم)، بينما عرضه يبلغ 27.4 م (90 قدم)، اما ارتفاعه يبلغ  227.4 متر (746 قدم).

تناولنا بين طيات هذه المقال الحديث عن جسر البوابة الذهبية، وأجبنا بين السطور عن السؤال المطروح: أين يقع جسر البوابة الذهبية ؟ فهو يقع في الولايات المتحدة الأمريكية. نتمنى لكم كل الاستفادة من المعلومات التي اشتمل عليها موضوعنا.