من هو رئيس اسرائيل الحالى 2021، حيث ان هناك العديد من الافكار التي يمكن الاعتماد عليها من اجل ان تساهم في نشر المعرفة بشان كيف تعمل المنظومة السياسية في اسرائيل، هناك العديد من الافكار التي نرغب في الاشارة اليها من اجل ان يتمكن الشخص من فهم كافة الاقتراحات المهمة، الرئيس الحالي لاسرائيل يعمل ليل نهار لكي يضمن الحفاظ على مصالح اسرائيل في كل مكان، فهو مثل اي رئيس دولة يعمل بجد لكي يقوم بعمله ويحفظ اسرائيل ويضمن انتشار الازدهار والاستقرار في اسرائيل من اجل ان ينعم الشعب الاسرائيلي بالحياة الكريمة التي تمكنهم من الارتقاء بقوتهم، فهم يعلمون بان هذا هو اساس القوة واساس الانسان القادر فهو البيئة الخصبة لنمو العقول.

من هو رئيس اسرائيل الحالى 2021

الرئيس الحالي لاسرائيل هو اسحاق هرتسوغ وقد تم تنصيبه حديثا في سنة 2021، ولكن قبله كان رؤوفين ريفلين هو الرئيس لعدة سنوات كان من ضمنها يشرف على الانتخابات الاسرائيلية وهي احد مهامه الرئيسية، ومن الجدير بالذكر ان منصب الرئيس في اسرائيل ليس لديه الكثير من الصلاحيات او تاثير كبير في صناعة القرار في اسرائيل، وانما منصب رئيس الوزراء هو الذي يدير فعليا اسرائيل ولديه كامل الصلاحيات، لذلك يمكن القول بان منصب  رئيس الوزاراء هو مماثل لمنصب الرئيس في الدول الاخرى مثل الدول العربية.

وقد انتخب ماسحاق هرتسوغ رئيسا لاسرائيل قبل عدة ايام فقط، ليحل محل الرئيس السابق رؤوفين ريفلين. وقد تصدرت هذه الانتخابات او هذا الانتقال للسلطة الصحف ووسائل الاعلام الاسرائيلية والعربية والاجنبية، كون ان اسرائيل هي محور مشكلة الشرق الاوسط الرئيسية وهو القضية الفلسطينية التي اصبح عمرها اكثر من 70 عاما.

وقد انبثقت هذه المشكلة بعد ان تم تهجير الفلسطينيين المسالمين من اراضيهم بقوة السلاح وتم سلب كافة اراضيهم وثرواتهم ولم يتركوا لهم شيئا، واصبح الفلسطينيين يعيشون في مخيمات لجوء لا توفر ادنى مقومات الحياة منذ سنوات طويلة.

وكما ذكرنا سابقا فان منصب الرئيس في اسرائيل لديه صلاحيات محدودة ومهام قليلة ابرزها مهمة الاشراف على الانتخابات والحكم على الانتخابات.