التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه، علم الأحياء من أكثر العلوم متعة، وأقربها للإنسان وعقله وتفسير جميع ما حوله. فهذا العلم يتيح للإنسان أن يتعرف على ذاته وتركيبها، كما يتعرف على كافة المخلوقات من حوله وما تحتويه داخل أجسامها. فقد خلق الله الإنسان في أحسن تقويم، وجعل داخل جسمه من الأسرار التي حيرت العالم، وجعلت العلماء يبحثون ويتفكرون في خلق الله. سبحان الله كيف يتناقل الإنسان الصفات من جيل إلى جيل، وكيف يورث الآباء أبناءهم صفاتهم وطباعهم. نجيب بين السطور التالية من هذا المقال عن السؤال في مادة الأحياء التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه.

التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه

التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه

التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه، إن المادة الوراثية في جسم الإنسان والمخلوقات الحية هي المادة التي تورث الصفات من جيل إلى جيل. وهذا ما يسمى في علم الأحياء باسم الحمض النووي، حيث يتواجد هذا الحمض النووي ” المادة الوراثية” في نواة كل خلية حية. ويكون على شكل حلزوني ” سلم لولبي الشكل” مزدوج فهو مكون من شريطين، والذي يكون ما يعرف في علم الأحياء باسم الكروموسوم.  

التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثية تسمى

التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثية تسمى الكروموسوم، والذي يحمل جميع الصفات التي يتمتع بها الآباء الجسمية، وكذلك الخلقية. حيث أن هذه الكروموسومات تشتمل على الجينات، التي تعتبر الشيفرة التي تحمل جميع المعلومات الوراثية الخاصة بكل كائن حي.

ما هو التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه

ما هو التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه؟ المادة الوراثية في خلية الكائن الحية تتكون من خيوط دقيقة جداً. هذه الخيوط تكون على شكل سلم حلزوني ملتوي أو لولبي الشكل، وهو يحمل المادة الوراثية أو الشيفرة الوراثية في الجينات التي تنقل جميع الصفات من الأب إلى الابن وتورث من جيل إلى آخر. حيث تكون:

  • إجابة السؤال: ما هو التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه؟
  • الإجابة الصحيحة: الكروموسومات.

نتمنى لكم كل الإفادة مما قدمناه لكم بين سطورنا السابقة من مقالنا هذا للإجابة عن السؤال: التركيب الذي يشبه السلم الحلزوني في الماده الوراثيه.