ما هو البايو في الانستقرام ، يتساءل الكثير من الأشخاص عبر الإنترنت عن خاصية من الخواص التي يقدمها تطبيق انستقرام للمستخدمين وهي خاصية البايو ، حيثُ تساءل البعض ما هي هذه الخاصية وما هي الخاصية التي تقدمها للمستخدمين ، ولكن قبل ان نوضح ما هو البايو في الانستقرام ، يجب علينا أن نتعرف ما هو تطبيق انستقرام ، تطبيق انستقرام هو من التطبيقات المشهورة في العالم وبشكل كبير وهو مشهور باسم انستا ، وهو تطبيق يقوم بتقديم خدمة اجتماعية أمريكية من اجل مشاركة الصور والفيديوهات المملوكة من قبل شركة فيس بوك التي قامت بشرائه قبل عدة سنوات ، و قد تم انشأ تكبيق انستقرام من قبل المطورين كيفن سيستروم ، و المطور مايك كرايفر ، و قد تم أطلاقه لأول مرة عبر نظام أي او أي التابع لشركة أبل الامريكية في عام 2010 ، لذلك نحن بدورنا في موقع الفهرس سنوضح من خلال هذا المقال ما هو البايو في الانستقرام.

ما هو البايو في الانستقرام

البايو هو عبارة عن خاصية من الخواص التي يقدمها تطبيق انستقرام للمستخدمين ، اما كلمة البايو فهي تشير لاختصار (bio) و هي اختصار لكلمة من الكلمات الإنجليزية و هي biography و التي تعني السيرة الذاتية للمستخدم ، حيثُ إن خاصية bio تجعل المستخدم يقوم بكتابة ما يشاء ، و يمكن القول عن البايو بانه عبارة عن المنطقة المخصص في الصفحة الشخصية الخاصة للمستخدم و التي من خلالها يتعرف الأشخاص على السيرة الذاتية للشخص المقصود ، حيثُ تعتبر خاصية البايو من أكثر الخواص و المزايا استخدام من قبل المستخدمين والتي يقومون من خلالها بوضع الروابط الخارجية لبعض المواقع من أجل سهولة الوصول إليها مثل وضع رابط قناة تلجيرام ، او وضع رابط انضمام لمجموعة من مجموعات قروب واتساب.

ملاحظات وإرشادات عند كتابة البايو

توجد بعض الملاحظات والإرشادات التي يجب إتباعها حينما يتم الكتابة في المنطقة المخصصة لكاتبة السيرة الذاتية للمستخدم في تطبيق انستقرام والتي تسمى بالبايو ، و لعل من أهم هذه الإرشادات والملاحظات:

  • أولاً يجب الملاحظة حينما يتم كتابة البايو يجب أن لا تتعدى الكلمات المراد كتابتها أكثر من 160 حرف.
  • ثانياً عند كتابة البايو يجب مراعاة بأن الكلمات المراد كتابتها في البايو يجب أن تكون معبرة و تكون مشيرة إلى اهتمامات ملف الشخصي للمستخدم.
  • ثالثاً يجب ام تكون كلمات البايو مكتوبة بلغة واحدة بحيث لا تختلط الكلمات بين اللغات الأخرى لتكون اكثر معبرة عن صاحب الملف الشخصي للمستخدم.
  • رابعاً في حالة كان صاحب الملف الشخصي كان لهُ هدف محدد يجب أن يكون البايو مختصر و في نفس الوقت معبر عن هدف معبر.

خطوات الإضافة في البايو على الانستقرام

قد يتساءل الكثير الأشخاص حول كيفية الإضافة إلى خاصية البايو bio في تطبيق انستقرام الشهير و هو أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي:

  • أولاً نقوم بفتح الملف الشخصية في تطبيق انستقرام ، و من ثم نقم بالتوجه و الضغط على أيقونة الشخص ، من أجل فتح الملف الشخصي و الذي يسمى بالبروفايل Profile.
  • ثانياً بعد ان نقم الدخول إلى الملف الشخصي البروفايل نقوم بالضغط على أيقونة تعديل الملف الشخصي.
  • ثالثاً بعد ان تم قمنا بالضغط على أيقونة تعديل الملف الشخصي ستظهر لنا تغيير صورة الملف الشخصي ،  و الاسم واسم المستخدم ، و موقع الويب ، و السيرة الذاتية والمقصود بها bio.
  • رابعاً نقم بالضغط على كلمة السيرة الذاتية ثم نقوم بكتابة ما نريد كتابته في البايو ، بحيث إلى يزيد كتابة عن 160 حرف فقط.

و ختاماً للمقال الذي قمنا من خلاله بتوضيح ما هو البايو في الانستقرام ، و أيضاً قمنا بتوضيح خطوات الإضافة في البايو عبر تطبيق الانستقرام ، و دمتم بخير.