لماذا يرش الملح على فحم الشواء، من الاسئلة التي تطرح كثيرا وخصوصا في اوقات الشواء، يعد اجتماع العائلة او الاصدقاء في رحلة حول حلقة الشواء من الاشياء الجميلة والتي تندرج ضمن نشاطات الترفيه عن النفس، وفي خضم هذه الرحلة نجد انه يتم وضع او رش ملح على الفحم اثناء الشواء، يا ترى ما السبب؟ هذا ما سوف نتعرف عليه خلال هذه الصحفة لكي يكون الامر واضحا للجميع، ولاسيما ان الملح هو من الاشياء المتواجدة والمنتشرة في كل مكان سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي تحتاجون اليها من اجل ان تكون الامور واضحة للجميع. يعد الشواء من الطرق التي تستخدم من اجل طهي الطعام، وهي مفضلة لشواء اللحوم سواء كان لحوم الطيور او المواشي او حتى الاسماك، حيث ان الشواء هو احد الطرق المفضلة لدى الكثير من الناس لانها ينتج عنها طعام لذيذ جدا وشهي.

لماذا يرش الملح على فحم الشواء

سوف نقوم هنا بعرض كافة التفاصيل التي تحتاجون اليها من اجل ان تكون الامور واضحة امام الجميع، لماذا يرش الملح على فحم الشواء هو احد الاسئلة التي سوف نجيب عنها خلال هذه الصفحة التي تم تاسيسها من اجل هذا السؤال حصرا. 

  • الجواب: لان رش الملح يمنع من اشتعال النيران اثناء الشوي عندما تتساقط الدهون والزيوت على الجمر.
  • حيث ان الملح الموجود على الفحم يعمل على اخماد اي حريق من المحتمل ان يتسبب به الزيت او الدهون.

سوف يكون من الجيد التعرف على كافة المتغيرات المهمة التي يجب الحديث عنها بشان الشوي والمعدات التي تستخدم ضمن هذه العملية الجميلة التي يرى الكثير من الناس فيها انها جيدة ويمكن استخدامها واستعمالها مرارا وتكرارا من اجل الحصول على طعام شهي ولذيذ يفضله الكثير من الناس.

وعادة رش الملح هي ليست جديدة وانما من العادات القديمة التي ورثها الناس عن اجدادهم، حيث انه كانوا في الماضي يلجؤون الى استخدام الملح من اجل منع اي احتمال لاشتعال حريق يتسبب في حرق اللحوم التي نحن بصدد شويها لكي تصبح جاهزة للاكل.