ليس لديك منصة أبشر؟؟ احصل الان على نتائج قياس عبر توكلنا، يعتبر أبشر، هو ذلك النظام الالكتروني المطلق من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والذي يعمل علي اتاحة لكافة المواطنين السعوديين والقانطين بالمملكة الاجراءات للمعاملات التي تخصهم بدون اللجوء الي قيامهم بمراجعة الادارات، حيث يربط أيضا ما بين كافة القطاعات الحكومية بشكل الكتروني، ويخدم ذلك التطبيق لأكثر من 21 مليون مشتر بتقديمه لأكثر من 200 خدمة بالشكل الالكتروني وعلي مدار الاربعة وعشرون ساعة، في هذا السياق دعونا لنتعرف علي، ليس لديك منصة أبشر؟؟ احصل الان على نتائج قياس عبر توكلنا من خلال متابعة الفقرة التالية.

معرفة نتائج قياس

قامت إدارة التطبيق بتأكيده من خلال حسابهم الرسمي علي موقع ( تويتر )؛ بأنه من الممكن الاستفادة من حصول المواطنين علي النتيجة وفقا لذهابهم للوحة التحكم ومن ثم النقر علي أيقونة، نتائج قياس؛ والتي تدعو الي تجديث ذلك التطبيق لكي تستفيد وتتمتع بتلك الخدمة.

  • هذا وقد قام ( توكلنا )؛ الي توفيره لخدمة التنبيه ومن ثم العرض لنتائج اختبار قياس بالشاشة الرئيسية، وفقا لرصدها من هيئة تقويم التدريب والتعليم.

ما هو تطبيق توكلنا

يعرف تطبيق توكلنا، هو ذلك التطبيق الرسمي المعتمد من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وذلك لكي يتم الحد من اتشار فايروس كورونا المستجد.

  • هذا وقد تم التطوير لذلك التطبيق ( توكلنا )؛ من قبل المركزالوطني للمعلومات، هذا وقد قام أيضا بتقديمه لعددا كبيرا من المعلومات وبالشكل المباشر، ويعمل علي المساهمة بالاكتشافات المبكرة للمصابين والمشتبه بهم الاصابة بفايروس كورونا، اضافة لتفعيل التصاريخ المختصة بالمواطنين ومن يقنطون في المملكة العربية السعودية وذلك خروجا من أوقات الحظر بشكل مسبق قبل الغاءه للمنع.
  • كما وبامكانكم عن طريق هذا التطبيق، من انذار المواطنين المتواجدين في المناطق الموبوءة والمعزولة وذلك نظرا لانتشار فايروس كورونا وبامكانهم الحصول علي المساعدات الطبية اللازمة لأي حالة مشتبها بها عند ابلاغهم عن تلك الحالات.

كيف أسجل في تطبيق توكلنا

تتم عملية التسجيل في منصة ( توكلنا )؛ عن طريق موقع أبشر للخدمات الحكومية، باعتباره من أبرز التطبيقات التي تتم بشكل الكتروني وأهمها ايضا، نظرا لتوفير الحكومة في المملكة العربية السعودية للمواطنين من أن يحصلوا علي المعلومات المتعلقة بفايروس كورونا المستجد ومن ثم التبليغ عن حالات الاصابة والمشتبه بهم، اضافة للكثير من الخدمات والتي تكون ضمن الاجراءات الاحترازية المتبعة في ظل تلك الجائحة وهذا الفايروس.

خطوات الحصول على التصريح

قام التطبيق ( توكلنا )؛ بالكشف عن أهم وأبرز الخطوات لكي يتم الحصول علي تصريحا تجمعيا بشكل شخصي، والذي من شأنه أن يقوم بالتقديم للمواطنين عن طريقه التجمع واللقاءات تبعا للاجراءات بشكل احترازيا ووقائيا حماية من فايروس كورونا، حيث أوضح ذلك التطبيق من خلال حسابه الرسمي عبر موقع تويتر، بيوم الثلاثاء الخطوات لطلب اذن الحصول علي تجمع متمثلة فيما يلي:

• لابد من التوجه إلى الخدمات بعد الدخول على التطبيق.
• ومن ثم اختار طلب التصريح.
• ومن بعد ذلك اختر تصريح تجمع.
• لابد أيضا من التحديد نوع التصريحفي حين كان شخصيا، حكوميا، أم تجاريا.

من بعد تلك الخطوات املأ بيانات التصريح متمثلة في البيانات التالية: اسم التجمع والعدد المسموح له والأشخاص المخولين.
اطلب التصريح.

• بعد استكمال تلك الخطوات سوف تظهر لك التصريح في قائمة تصاريح التجمع من الخدمات.
• بعد الضغط على التصريح سيظهر لك QR لمسحه من قبل الزوار.

التسجيل برقم الجواز في تطبيق توكلنا

  • أشار تطبيق توكلنا، من خلال حسابه الرسمي بموقع تويتر أيضا، الي أن من يمتلك تأشيرة عمل تسجيل بتوكلنا، بامكانه القيام باستخراج تصريح العمرة، وذلك من خلال التسجيل برقم الجواز والضغط علي خيار الزائر المختص بالتأشيرة للتسجيل بذلك التطبيق، ومن ثم بامكانه أن يقوم بالاستخرام لتصريح العمرة، من خلال التسجيل عن طريق رقم الجواز وخيار زائر؛ ومن بعد التسجيل بذلك التطبيق الاستخراج لتصريح العمرة.
  • ومن ثم ايضا نشير الي أن ذلك التطبيق قام بتوضيح أن التسجيل للزائرين لابد أن يكون الشخص متواجدا ومقيما في داخل المملكة العربية السعودية، ويتوجب عليه ادخاله لرقم الجواز والتاريخ للميلاد، والجنسية ومن ثم أيضا يتوجب الادخال لرقم الجوال ولكلمة المرور .