أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1442، يبحث المضاربون في سوق الأموال في المملكة العربية السعودية عن الأسهم المطروحة للإكتتاب 1442 وذلك من أجل الحصول عليها دون خسارة، وتحديد في مواعيد الإكتتاب لعام 1442-1443، لمقارنة الأسهم المطروحة للإكتتاب من حيث القيمة السوقية وحجم الشركات المطروحة للإكتتاب لمعرفة نسبة الربح والخسارة فيها، في السوق السعودية للأوراق المالية، والذي تم إنشائه منذ عام 2007م، فما هي الشركات التي تعرض أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1442.

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1442

ما هي الأسهم الجديدة المطروحة للإكتتاب في المملكة العربية السعودية 1442ه، 2021م، إن قيمة الأسهم المطروحة للإكتتاب تختلف بحسب قيمة الشركة وأعمالها التي تطرح أسهم للإكتتاب 1442، ومن الشركات التي قامت بطرح أسهم مطروحة للإكتتاب جديدة 1442:

  1. صندوق الخبير المتداول: ومميزاتها: يضل العائد السنوي الخاص بالشركة إلى نسبة 22%، تقوم الشركة بتوزيع أرباح نصف سنوية بصورة نقدية، توجد محفظة إستثمارية تضم العديد من الأصول المختلفة، وتتميز الشركة بالتنوع الجغرافي، كما يتوافق الإسثمار في الشركة مع التعاليم والضوابط التي وضعتها الشريعة الإسلامية، والأهم أن رأس مال الشركة يصل إلى مليار ريال سعودي، وسعر الطرح 10 ريال.
  2. شركة أميانتيت العربية السعودية: وهي من أول المصانع المتخصصة في الأنابيب في الوطن العربي، وهي شركة متطورة تعمل على تقديم الكثير من الخدمات في النقل والمياه والغاز وتحلية المياه وغيرها، وسعر الأسهم المطروحة 10 ريال للسهم الواحد للإكتتاب، وبلغ عدد الأسهم 12 مليون.
  3. الشركة السعودية لصناعة الورق: ورأس مال الشركة يساوي 300 مليون ريال سعودي، والأسهم المطروحة للإكتتاب تساوي 10 ملايين، وسعر الطرح 10 ريال سعودي.

مواعيد الإكتتاب 1442 السعودية

من الشركات الأخرى التي ستطرح أسهم مطروحة للإكتتاب جديدة 1442 في السوق السعودي للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية:

  1. شركة Instacart.
  2. شركة سابك.
  3. بنك الجزيرة.
  4. الشركة السعودية لصناعة الورق.
  5. بنك ساب.
  6. بنك الرياض.
  7. شركة المصافي العربية السعودية ساركو.
  8. القصيم القابضة للإستثمار.
  9. شركة بترو رابغ.
  10. شركة أيان للإستثمار.
  11. مصرف الإنماء.
  12. شركة الكيان السعودية للبتروكيمياويات.

وأما مواعيد الإكتتاب في سوق الأوراق المالية يبدأ في يوم 7 ديسمبر 2021، وتاريخ إنتهاء الإكتتاب سيكون يوم 23 ديسمبر 2021.

الإكتتابات الجديدة في المملكة العربية السعودية 1442

تظهر للمضارب كافة المعلومات المتعلقة بالإكتتابات الجديدة في السعودية 1442 وهي: معلومات بداية الاكتتاب، آخر موعد للاكتتاب، معلومات عن الشركة المطروح أسهمها في تداول، سعر السهم الواحد في الأسهم المطروحة، أقل وأقصى حد للأسهم التي يمكن شراءها، ويمكن التعرف على كافة الإكتتابات الجديدة في المملكة العربية السعودية 1442 ودراسة كافة الشركات التي ستطرح أسهم مطروحة للإكتتاب للعام الحالي وذلك لتحديد أي منها الأفضل، والتعرف على الشركات المتاحة للاكتتاب للشراء في أكثر الشركات التي من المتوقع لها أن تُدِّر أكبر قدر ممكن من الربح بحسب القواعد والأنظمة والتوقعات والتحليلات المالية التي يقوم بها المتخصصين في هذا المجال، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالسوق المالية في السعودية من خلال إتباع الآتي:

  • الدخول لموقع تداول الرسمي “من هنا“.
  • اختيار الأسواق من القائمة الرئيسية.
  • النقر على خيار الإدراجات من القائمة المنسدلة.
  • النقر على خيار الاكتتابات.
  • يتم الانتقال إلى القائمة الخاصة بالشركات المتاحة للاكتتابات، وبها المعلومات التالية:
    • اسم الشركة.
    • عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب.
    • سعر الطرح.
    • السوق المطروحة به.
    • تاريخ بدء الاكتتاب.
    • تاريخ نهاية الاكتتاب.

ومن هنا يتوصل المضاربين في السوق المالية لكافة المعلومات الخاصة بالشركات التي ستطرح أسهم مطروحة للإكتتاب في سوق الأوراق المالية السعودي، وكافة المعلومات المتلعقة ببإكتتاب للعام الحالي 1442.