ما هو الفطر الاصفر، نظرا لانتشار ما يسمى بالفطر الابيض والفطر الاسود فى الهند بعد ظهور فايروس كورونا والسلالات الجديدة وتأثيرها على صحة الكائنات الحية وخاصة الانسان، وبالتالى ظهر ما يسمى بعدهم مرض اخر، وتم الإبلاغ عن حالات إصابة به وهو الفطر الأصفر في الهند، والتي حذر الأطباء من أنها أكثر خطرا على الانسان، ووفقا للتقارير تم التعرف على إحدى أولى حالات الإصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، وللتعرف على ما هو مرض الفطر الاصفر وتفاصيل المعلوما تالتى تم التوصل اليها فيما يلي عبر المقال التالى.

ما هو الفطر الاصفر

الفطر الأصفر على عكس الفطر الأسود والأبيض، وهو مرض فطري داخليا ويسبب تسرب القيح ويؤدي إلى إبطاء التئام الجروح. وفي بعض الحالات الخطيرة يمكن أن يؤدي لأعراض حادة وخطيرة مثل فشل الأعضاء.

ما هى أسباب الفطر الاصفر 2021

يتعرض الانسان الى الاصابة بما يسمى بالفطر الاصفر والذي انتشر بنسبة كبيرة بين سكان الهند فى الفترة الحالية بعد الفطر الاسود والابيض وهما من سلالات وباء كورونا، وبعد البحث المستمر من قبل الاطباء وخبراء العلماء فقد اكتشفت بعد الاسباب المسببة لمرض الفطر الاسود وكان من أهمها كالتالي:

  • نتيجة وجود العفن فى البيئة الرطبة، فقد لا تظهر الاعراض على الانسان فى البداية، حيث انه يتطور ويتعمق فى انتشاره الى جميع اعضاء الجسم وتأثيره على المناعة.
  • الالتهابات الفطرية والتى تعرض الانسان للاصابة بسبب المواد الغير الملوثة وعدم توفر الرعاية الطبية، وخاصة فى تناول الادوية والطعام النظيف.
  • تواجد الانسان فى بيئة ملوثةن واصابته بمرض السكري وخاصة اذا كانت مناعة الانسان ضعيفة.
  • يتطور المرض ويظهر بسرعة على الاشخاص ذو المناعة الضعيفة بسبب انتشار فايروس كورونا والذي يؤدي بدوره الى الالتهابات الفطرية ومن بينها الصفراء التى تهاجم جسم الانسان.

طرق العلاج من الفطر الاصفر

هناك العديد من خبراء القطاع الطبي في عدد من دول العالم ان العلاج المتاح حاليا للوقاية من الفطر الاصفر هو حقنة مضادة للفطريات Amphoteracin B.