شروط قبول ارامكو للثانوي مع رابط التقديم، بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة والتخرج منها يبدأ الطلاب بالبحث عن الهدف الذي يسعى للوصول إليه، ويبدأ الطلاب بالتساؤل عن البرامج التعليمية وبرامج التنمية البشرية، ومن البرامج التي تدعم التنمية البشرية وتهدف إلى تطويرها برنامج ارامكو.

قد قامت شركة ارامكو بالإعلان عن بدء التسجيل في برنامج ارامكوا، وإنّ هذا البرنامج متاح لطلبة وخريجي الثانوية العامة، ومن خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بالتعرف على شروط قبول ارامكو للثانوي مع رابط التقديم.

برنامج ارامكو لخريجي مرحلة الثانوية العامة 2021

يُعتبر برنامج ارامكو واحد من البرامج المميزة التي قامت شركة ارامكو بالإعلان عنها، حيث أنّ هذا البرنامج مُخصص لتدريب خريجي المرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، وتسعى إلى إعداد العديد من الطواقم لكافة المجالات، ويكون ذلك بحسب المستوى الأكاديمي للطلاب، كما أنّ هذا البرنامج يُوفر العديد من البرامج التدريبية التي تُساعد على كسب المهارات الأكاديمية والوظيفية، ومن خلال هذا البرنامج يستطيع الطالب تحقيق نجاح باهر في الوظيفة المستقبلية التي سيلتحق بها بعد التخرج من برنامج ارامكو.

شروط قبول ارامكو للثانوي

عملية التقديم لبرنامج ارامكو مرتبط إرتباطاً وثيقاً بشروط عدة قامت الشركة بالإعلان عنها عبر موقعها الرسمي، ولذلك لا بد من الشخص التأكد بأنّه يستوفي جميع الشروط التي قامت بوضعها شركة ارامكو، ولذلك سوف نقوم بوضع إليكم شروط قبول ارامكو للثانوي والتي تم الإعلان عنها مسبقاً، حيث أنّ هذه الشروط تتلخص في الآتي:

  • يجب أنّ يكون خريج الثانوية دارس لأحد التخصصات الأتية: العلوم الشرعية، العلوم التجارية، العلوم الصناعية، ألعلوم الطبيعية.
  • يجب أنّ يكون معدل خريج الثانوية أعلى من 75%.
  • يجب أنّ يجتاز الخريج اختبار القدرات الذي يُقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم العالي وبمعدل 72% فأعلى.
  • يكون عمر الخريج أقل من 24 سنة.
  • يجب أنّ تكون سنة تخرجه من الثانوية العامة أحد السنين الآتية: (1438/1439)، (1439/1440)، (1440/1441)، (1441/1442).
  • يجب أنّ يُرفق خريج الثانوية مع طلب التقديم سجل المخالفات المرورية لآخر سنتين، ويجب أنّ يكون المرفق صادر عن الإدارة العامة للمرور.

رابط التقديم في برنامج ارامكو للثانوي

قد تم الإعلان عبر الموقع الرسمي لشركة أرامكو السعودية عن فتح باب التسجيل في برنامج ارامكو أمام خريجي الثانوية العامة، حيث أنّه التسجيل يفتح أبوابه من يوم الاثنين بتاريخ 31/مايو/2021 من الساعة الثامنة صباحاً، ويُغلق باب التسجيل بتاريخ 7/يونيو 2021م، بتمام الساعة الثالثة مساءً، ولكي يتم تحويلك إلى رابط التقديم في برنامج ارامكو للثانوي اضغط هنا.

مميزات برنامج ارامكو للثانوي

شروط قبول ارامكو للثانوي مع رابط التقديم، التساؤلات عن برنامج ارامكو للثانوي تكاد لا تتوقف في الفترة الأخيرة، وذلك كله من أجل الإسراع في التسجيل، فبعض الأشخاص المُترددين في التسجيل بهذا البرنامج يتسائل عن ما يُميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج التعليمية الأخرى، ولذلك فإنّ مميزات برنامج ارامكو للثانوي هي الآتي:

  • يقوم برنامج ارامكو بتوفير راتب شهري لكل طالب مُتقدم للتسجيل في البرنامج.
  • يُوفر المواصلات بشكل مجاني للأشخاص المقبولين في البرنامج، ويكون ذلك بواسطة حافلات أرامكوا داخل المملكة.
  • يُوفر للطلبة المتقدمين سكن وفق الخطة المعمول بها في الشركة.
  • إعطاء الطلاب دروس تقوية من أجل توفير الدعم الإضافي عند الحاجة.
  • يسمح للمتقدمين استخدام كافة المرافق الترفيهية التابعة لشركة ارامكو.
  • توفير رعاية طبية بشكل مجاني لجميع المقبولين في البرنامج.
  • يسمح للأشخاص المقبولين استخدام خدمات الطيران التي تتبع لشركة ارامكوا داخل المملكة.
  • يتم منح الأشخاص المقبولين العديد من الإجازات منها: إجازة شهر رمضان، الإجازة السنوية للشركة، إجازات خاصة بمركز التدريب.

شروط قبول ارامكو للثانوي مع رابط التقديم، هكذا نكون قد تعرفنا على كل ما يتعلق ببرنامج ارامكو للثانوي، وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية هذه المقالة.