حديث يعتق الله في اخر ليلة من رمضان، مع قدوم اخر ليلة من شهر رمضان المبارك، حيث يبحث الكثير من الاشخاص عن الحديث المستحب الذكر فى هذه الليلة وهو حديث العتق من النار، حيث تعد اخر ليلة من ليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان التى يرغب الانسان المسلم ختم هذا الشهر بالدعوات وان يتقبل الله منه توبته والمغفرة من الذنوب، حديث يعتق الله في اخر ليلة من رمضان.

العتق من النار فى شهر رمضان

من أهم الفضائل التي تتنزل بالرحمة والمغفرة للانسان المسلم في شهر رمضان على المسلمين أجمعين،  أن الله سبحانه وتعالى يعتق الكثير من عباده في هذا الشهر من النار، والعتق من النار هو افضل ثواب يثاب عليه الانسان المسلم فى الاخرة.

حديث يعتق الله في اخر ليلة من رمضان

هناك بعض الاحاديث التى ذكرها العلماء فى صحتها من حيث القوة والضعف ومن الاحاديث الواردة عن بعض الرواه كالتالي :

  • عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة) رواه الترمذي وابن ماجه.
  • حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول( الله حر كل يوم ، وهذا يحدث كل ليلة) وفي هذا الحديث يعلم الرسول أن النجاة من نار جهنم هي كل ليلة من شهر رمضان الكريم، ولا تخص ليلة واحدة.
  • حديث (إن لله عز وجل في كل ليلة من رمضان ستمائة ألف عتيق من النار، فإذا كان آخر ليلة أعتق الله بعدد كل من مضى).