ما هي صلاة البردين، فرض الله سبحانه وتعالى الصلاة وجعلها الركن الثاني من أركان الإسلام التي لا يمكن للإنسان أن يكون مسلماً إلى عندما تكون هذه الأركان موجودة فيه، حيث ان الصلاة من الفرائض التي فرضت على المسلمين في الليلة التي أسرى بها رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي سميت برحلة المعراج، ومن المعروف أن الصلاة من الفرائض التي لا يمكن الإلتهاء عنها أو نسيانها وذلك للاهمية العظيمة التي تجعل الإنسان المسلم قادراً على النجاة من النار والقوز في الجنة يوم القيامة عند أداء فريضة الصلاة.

حيث ان الصلوات المفروضة على المسلم هي خمسة صلوات لها أوقات محددة يمكن صلاتها بها، والصلاة حسب ما شرحها أهل العقيدة والتوحيد هي الفارق بين أهل الإسلام والكفار، والسؤال المتعلق بالصلاة في التربية الإسلامية هو ما هي صلاة البردين الذي يوضح معنى هذه الصلاة وأهميتها.

ما هي صلاة البردين

يقوم الكثير من المفكرين الإسلاميين بالبحث عن المعلومات الدقيقة التي جاءت بها النصوص الشرعية الموجودة في القرآن الكريم والتي تناولت الحديث عنها سنة رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) بالشرح المناسب والكامل لها، وسنتطرق بالحديث عن سؤال: ما هي صلاة البردين.

  • الإجابة الصحيحة هي: صلاة البردين هي صلاتي الفجر والعصر ولفظ إسم صلاة البردين يشير إلى البرد الموجود في توقيت صلاة العصر وتوقيت صلاة الفجر.

بالإضافة إلى أن وقت صلاة الفجر هو الوقت الذي يشعر فيه الإنسان على لذة النوم وتقاعس الإنسان وراحته الكاملة ولذلك جعل الله في هذه الصلاة بركة وثواب عظيم للمسلمين الذين يثابرون على صلاتها يومياً، وتعرفنا على سؤال مادة التربية الإسلامية وهو ما هي صلاة البردين بتفاصيله الكاملة.