كم عدد كلمات اية الكرسي،قال الله تعالى ” الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السماوات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء و سع كرسيه السماوات و الأرض و لا يؤوده حفظهما و هو العلي العظيم ”

و في قصة مشهورة مع أبي هريرة و الشيطان الذي تمثل  على هيأة رجل ،فقال الشيطان لأبي هريرة رضي الله عنه ،إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم ” الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم”و قال لي لن يزال عليك من الله حافظ ، و لن يقربك شيطان ختى تصبح، بعد أن أخبر أبو هريرة ب ما جرى معه و الشيطان ، قال النبي صلى الله عليه و سلم “صدقك و هو كذوب “.

كم عدد كلمات اية الكرسي

و لآية الكرسي فضل عظيم من الله تعالى على عباده ، فقال النبي صلى الله عليه و سلم” من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت “.

و تتكون آية الكرسي من خمسين كلمة بدايتها و نهايتها اسمان من أسماء الله الحسنى و هما الله و العظيم

يكسب العبد المسلم الأجر و الثواب الجزيل، حينما يقرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة، قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأها في دبر كل صلاة، لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت”.

ما هو عدد كلمات اية الكرسي

إذا قرأها العبد في بيته سواء في أذكار الصباح و أذكار المساء،فإنها ترعاه و تحفظه،مخرجة الشياطين من بيته .

آية الكرسي تزيل الهم و الغم و تشرح الدر و تطمئن القلب , ففي رائتها حفظ للنفس من الحسد و الأوجاع التي قد تصيب صاحبها ، فيحفظه الله ب حفظه و قراءته ل آية الكرسي .