ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة، ان العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك هي افضل الايام عند المسلمين من اجل العبادة، وتبدأ تلك الايام من الواحد والعشرين وحتى ليلة الثلاثين من شهر رمضان ان كان الشهر كامل، حيث تأتي ليلة القدر في ذلك الايام وهي خير من الف شهر عند المسلمين، وقد تزداد العبادات عند كافة المسلمين في ذلك الايام من صلاة وقراءة القران الكريم والدعاء، حيث حثنا النبي على تلك الايام وزيادة العبادة فيها، لنطرح معا ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة.

العشر الاواخر في شهر رمضان

ان اخر عشرة ايام في شهر رمضان المبارك هي ايام فضيلة ولها قيمة كبيرة عند كافة المسلمين، لان النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه فضلوها عن بقية الايام وفيها هدى خاص، حيث شددوا العبادة وحرصوا على طاعة الله وعبادة رب العالمين في العشر الاواخر، لذلك علينا ان نقتدي بالرسول والصحابة وقد ذكر في الحديث: «عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره»، وقد تتعدد ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة.

ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة

الدعاء هو عبادة عظيمة تكون بين العبد وربه، حيث يكون الدعاء بكل خوف وخشوع وخضوع من رب العالمين، وذلك الادعية تطرح في صلاة التراويح من اجل الاستجابة، العشر الاواخر لها قيمة كبيرة عند المسلمين لان فيها ليلة القدر وهي خير من تالف شهر، تتزايد العبادات عند المسلمين من قراءة القران وصلاة ودعاء ومن تلك الادعية ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة.

  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية وحسن الخاتمة يالله والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا ياكريم يارب العالمين، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يارحمن يارحيم ياذا الجلال والاكرام.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم  يالله ياغفور في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة ياكريم، والطف بنا بما جرت به المقادير يارب، وأجرنا من النار.
  • اللهم تقبّل صيامنا يالله، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا ياجبار، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر ياكريم، يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر اللهم امين، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر يارحمن يارحيم، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها ان تستجيب دعائي، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي يارحيم، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها ياكريم، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء يالله يارحيم ياكريم، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة، العشر الاواخر من اعظم الايام عند المسلمين ففيها تتزايد العبادات من الصلاة وقراءة القران والدعاء ايضا، العشر الاواخر تأتي بها ليلة القدر والتي تعد خير من الف شهر، لقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على زيادة العبادة في ذلك الشهر المبارك، هكذا تعرفنا على ادعيه العشر الاواخر في رمضان مكتوبة.