دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح، صلاة التراويح او ما هي صلاة قيام رمضان احد اهم الصلوات في الاسلام، وهي سنة مؤكدة للرجل وللمرأة وتتم في كافة ليالي شهر رمضان المبارك، لقد حث عليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقال: «من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه»، وقد صلى الرسول صلاة التراويح في جماعة ومن ثم ترك الجماعة فيها حتى لا تفرض على المسلمين، لنطرح معا دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح.

صلاة التراويح

صلاة قيام رمضان من اعظم الصلوات عند المسلمين وهي صلاة يصليها المسلمين بعد صلاة العشاء الى صلاة الفجر، وكلمة تراويح جمع لترويحة وهي الراحة التي كانوا يأخذونها المسلمين بعد كل تسليمتين، وتعد صلاة التراويح من الصلوات النافلة يتم فيها دعاء التراويح، تصلى ذلك الصلاة في شهر رمضان المبارك وهي تريح النفس وتدعم القلوب.

دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح

صلاة التراويح او قيام الليل من الصلوات العظيمة النافلة، وهي صلاة نافلة وليست فرض تصلى من ركعتان الى ثمانية ركعات جماعة او نافلة، حثها النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الرجل والمرأة، وتطرح الادعية الجميلة في ذلك الصلاة ومنها دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح.

  • اللهم اهدني فيمن هديت يالله، وعافني فيمن عافيت ياكريم، وتولني فيمن توليت ياخالق، وبارك لي فيما أعطيت يانان يامنان، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك يالله يالرحيم، وبعفوك من عقوبتك، وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك ياخالق.

دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح، صلاة الوتر تكون ما بين صلاة العشاء والى طلوع الفجر، ان السنة في الوتر تعتبر واحد واكثر ولكن دعاء التراويح او قيام رمضان يكون بعد التراويح او القيام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:“إنَّ اللهَ قدْ أمدَّكم بصلاةٍ هِيَ خيرٌ  لَكم مِن حُمُرِ النَّعَمِ مَا بَينَ صلاةِ العِشَاءِ إلى طلوعِ الفجرِ الوَتْرُ الوَتْرُ مَرَّتَينِ”، كذلك تعرفنا على دعاء الوتر بعد التراويح الصحيح.