دعاء التراويح مختصر مكتوب، صلاة التراويح او صلاة قيام رمضان من اهم الصلوات في الاسلام، ان حكم ذلك الصلاة هو سنة مؤكدة للرجل وللمرأة، وتأدى صلاة التراويح في كل ليالي شهر رمضان المبارك، لقد حثنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على اداء صلاة التراويح وقال: من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه»، وقد صلاها الرسول في جماعة ومن ثم ترك الاجتماع خوف ان تصبح فرض على المؤمنين، سوف نتعرف معا على دعاء التراويح مختصر مكتوب.

صلاة التراويح

ان صلاة التراويح من اعظم الصلوات عند المسلمين، وتكون تلك الصلاة في شهر رمضان المبارك من كل عام،وقد سميت صلاة التروايح بذلك الاسم لان المسلمين كانوا يجتمعون في صلاة التراويح ويستريحوا كل تسليمتين، تتم صلاة التراويح بعد صلاة العشاء الى قبيل اذان الفجر وتسمى بقيام رمضان، ومنهم من يقرأ دعاء صلاة التراويح في ذلك الصلاة ليستجيب الله الدعاء.

دعاء التراويح مختصر مكتوب

صلاة التراويح من اعظم الصلوات النافلة في شهر رمضان المبارك، وقد حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم على صلاة التراويح، وتكون صلاة التراويح بعد صلاة العشاء الى صلاة الفجر، ويذكر في ذلك الصلاة دعاء يسمى بدعاء التراويح وهو مريح للنفس ويستجيبه بإذن الله رب العالمين، لنتعرف على دعاء التراويح مختصر مكتوب.

  • اللهم إنا نسألك من خير يالله ما سألك منه رسولك الكريم محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون يالله ياكريم.
  • اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين يارب العالمين ياخالق ياجبار، وهب المسيئين منا للمحسنين يالله، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انصرنا على من عادانا يالله يارحمن يارحيم، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ياكريم، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا يا حنان يامنان.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا ياكريم يارب العالمين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك يارحيم ، وبالعتق من نيرانك يالله، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعد علينا رمضان أزمنة عديدة يارحيم يامجيب الدعي اذا دعاك، وأعواماً مديدة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء التراويح مختصر مكتوب، صلاة التراويح تصلى طوال شهر رمضان المبارك وهو شهر الرحمة والغفران، شهر رمضان انزل فيه القران الكريم على حبيبنا ونبينا ورسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وتعد صلاة التراويح صلاة نافلة على المسلمين، هكذا تعرفنا على دعاء التراويح مختصر مكتوب.