يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية؟، تنقسم الكرة الأرضية إلأى نصفين أحدهما يكون شمالي والآخر من نصف الكرة يكون جنوبي، وما يفصل بينهما هو خط الإستواء، ايضاً تتواجد خطوط العرض، حيث تتمقل  النصف الجنوبي من الكرة الأرضية بجنوب خط الإستواء، وتكون مساحة اليابسة فيها مساوية 40% من مساحة اليابسة على الأرض، ويتمثل هذا النصف الجنوبي من خط الكرة الأرضية بقارة أستراليا، وقارة أنتاركتيكا، وأميركا الجنوبيّة، وعدة دول قابعة في جنوبي قارة افريقيا، وجنوب قارة اسيا، والقطب المتجمد الجنوبي، ومن هنا سوف نتطرق إلى إجابة سؤال يتناول يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية؟

يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية؟

يتواجد خط وهمي يعرف بخط الاستواء، وهذا الخط يقسم نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، ممتداً هذا الخط باتجاه الشرق والغب من خط الإستواء، فالأماكن التي تقع شمال خط الإستواء تعرف بنصف الكرة الشمالي، بينما المناطق التي تقع جنوب خط الإستواء تعرف بنصف الكرة الجنوبي، أما إجابة السؤال الذي يتناول يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية؟ تتمثل فيما يلي:

  • العبارة خاطئة، وذلك لأن سكان الالم يتركزون في النصف الشمالي من الكرة الأرضيّة، فتظهر مساحات اليابسة في النصف الشمالي بشكل أكبر من المساحة في النصف الجنوبي، وبالتالي تكون الكثافة تظهر في هذه المناطق بصورة مرتفعة.

النصف الشمالي من الكرة الأرضية

تنقسم الكرة الأرضية إلى قسمين، احدهما نصف الكرة الشمالي، والآخر نصف الكرة الجنوبي، والنصف الشمالي من الكرة الارضية اي شمالي خط الاستواء، فتكون مساحة اليابسة فيها مساوية بنسبة 60% من مجموع اليابسة على الأرض، والنصف الشمالي من الكرة الارضية يضم كل من قارة أوروبا، وقارة آسيا (ما عدا الهند)، وأميركا الشماليّة والوسطى، وعدة دول من قارة افريقيا، والقطب المتجمد الشمالي.

 

يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية؟ هي عبارة خاطئة، حيث يتركز سكان العالم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية،، وتكون الكثافة السكانية مرتفعة فيها نظراً لزيادة حجم اليابسة فيها التي تقدر ب 60%.