كم عدد صلاة التراويح في رمضان؟ها نحن اليوم نستقبل شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركة والتقرب من الله عز وجل، ونستقبله بقلب تائب عابد منيب إلى الله تعالى يرجو من الله ان ينزل رحمته وعطفة عليه وان يبارك له فى ماله وفى صحته وان يعطيه من الثواب والاجر الكثير فى رمضان، وها نحن نستعد له بكل ما أوتينا من قوة واجتهاد وعمل صالح. فهو الشهر الذي أنزل الله سبحانه وتعالى به القرآن الكريم، فقد قال تعالى: ” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ”.

كم عدد صلاة التراويح في رمضان؟

ووجب على المسلم خلال هذا الشهر الكريم أن يكثر من الأعمال الصالحة التي تقربه من الله سبحانه وتعالى، وهذه الأعمال كثيرة أولها التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي، بالإضافة إلى الإكثار من تلاوة القرآن الكريم وتدبر معانيه ومعرفة فضله الكبير وما فيه من أحكام، والاكثار من الاذكار والاستغفار كما أن على المسلم أن يتذكرُ الموت ويوم القيامة وما بها من أهوال وحساب وعقاب يتبعها دخول الإنسان إلى الجنة أو النار حتى تكون له بمثابة دافع قوي ليغتنم مواسم الخير، والابتعاد عن الغفلة والجري وراء الدنيا وزينتها.

  • ومن ضمن العبادات التي يؤديها المسلم في شهر رمضان هي صلاة التراويح ما هي وكم عدد ركعاتها؟
  • صلاة التراويح: هي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ويكون وقتها بعد صلاة العشاء لقبل صلاة الفجر ويختم المسلم صلاة التراويح بركعات الشفع والوتر.

كم عدد صلاة التراويح في رمضان

عدد ركعاتها في شهر رمضان: توجه أغلب العلماء ألي أن عدد ركعات صلاة التراويح في شهر رمضان عشرون ويختم بثلاث ركعات الشفع والوتر. ولكن لا بأس لو قلت عن ذلك كم هوا اليوم ثمانية ركعات ويختم بثلاث شفع مع وتر أو عشر ركعات ويختم  بثلاث شفع مع وتر.

هنا نقول من المهم ان يلتزم المسلم باداء صلاة التراويح حتي يكتسب الاجر الكثير منها، ولكن لا نقول ان الامر فرض على المسلمين، ولكن صلاة التراويح من باب كسب الكثير من الاجر وان يتقبل الله القيام والصيام فى شهر رمضان المبارك.