كم عدد صلاة التراويح في البيت؟ صلاة التراويح: هي من أجمل العبادات والطاعات التي يؤديها المسلمون في جميع بقاع العالم في شهر رمضان الكريم المبارك تقرباً وتضرعاً لله عز وجل، حيث يتجه المسلمون إلى المساجد لإقامة صلاة التراويح مباشرة بعد صلاة العشاء، فهي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي جعلها سنّة للمسلمين من بعده وبيّن فضلها؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال النبي: “من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه”! حالياً ومع الوضع الصحي الذي نعيشه، يقوم الكثير من الأشخاص بأداء التراويح في المنزل كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية، مما طرح العديد من التساؤلات عن حكم صلاة التراويح في البيت وشروطها، والإجابة هي أنها جائزة منفرداً وجماعةً! وفي هذا المقال سنجيب عن جميع الأسئلة المطروحة بأذن الله حفاظا على سلامتكم لمن اراد أن يصليها بالبيت.

صلاة التراويح في البيت: وعد الرسول صلى الله عليه وسلم من أتم صيام النهار وقيام صلاة التراويح بعد العشاء بالأجر العظيم والفضل الكبير عند الله عز وجل.

كم عدد ركعات صلاة التراويح في البيت؟

يُطرح سؤالنا الهام عن صلاة التراويح معلومات مهمة جدا عن كم ركعة كثيراً، وقد أجمع الكثير من العلماء والفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة إلى أنّ بالقول عن صلاة التراويح أنها تشمل على 20 ركعة دون صلاة الوتر، ثم تؤدّى الوتر ثلاث ركعات، بحيث تُصلى التراويح ركعتين ركعتين، ويسلّم المصلي بعد كل ركعتين.

وكما هو باين لدينا عملنا بشكل مختصر عن بيان كم عدد ركعات صلاة التراويح في البيت؟ حتي يكون الامور واضحة لدي الانسان المسلم، حتي يعمل على القيام بصلاة التراويح على احسن حال وخاصة مع انتشار كورونا ووصلاتها فى البيت.