كم عدد تسليمات صلاة التراويح، فشهر رمضان الكريم الذي تكثر فيه الصلوات والدعوات والنوافل وقراءة القرآن الكريم والاذكار والاكثار من الاستغفار تقربا الي الله عز وجل  ف في هذا الشهر أنزل القرآن وأرسل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الى النور، ونقول ان شهر رمضان مرتبط بشكل كبير بصلاة التراويح ويعطوها الناس المسلمين الكثير من الاهمية ويداومون عليها طيلة شهر رمضان المبارك، ولكن هناك الكثير من المعلومات الهامة الواجب ان تتعلمها وتعرفها عن صلاة التراويح وخاصة عدد التسليمات بالصلاة وهي المعلومات التى سوف نتيحها لكم هنا.

كم عدد تسليمات صلاة التراويح

ومن بين هذه الصلوات التي خصصت في شهر رمضان صلاة التراويح ما هي وكم عدد ركعاتها وكم عدد التسليمات فيها هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

  • صلاة التراويح: من شعائر الإسلام العظيمة التي تُؤدّى في شهر رمضان المبارك.
  • قد أجمع العلماء على أنّها سُنّة مُؤكّدة، ووردت الكثير من الأحاديث في بيان فضل هذه الصلاة.
  • منها قول النبيّ: (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُرَغِّبُ في قِيَامِ رَمَضَانَ مِن غيرِ أَنْ يَأْمُرَهُمْ فيه بعَزِيمَةٍ، فيَقولُ: مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).
  • فصلّاها النبيّ وصلّاها الصحابة معه جماعة أياماً، ثمّ جرتْ السّنة على أنْ يُصليها المسلمون منفردين.
  • وقالت عائشة أن الصحابة كانوا ينتظروا خروج سيدنا محمد عليهم ليصلوا التراويح في اليوم الرابع ولكنه لم يخرج.
  • وعندما سألوه عن ذلك قال (خَشِيتُ أنْ تُفْتَرَضَ علَيْكُم، فَتَعْجِزُوا عَنْهَا، فَتُوُفِّيَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ والأمْرُ علَى ذلكَ).

اما بخصوص عدد التسليمات في صلاة التراويح، فنقول إنّ عدد تسليمات صلاة التراويح هو خمس تسليمات ثم يتبعها واحدة للوتر أو ستّ تسليمات يتبعها واحدة للوتر، وهو ما نقول انها تحسب احيانا عدد الركعات مع صلاة الوتر.