عند تسخين الملح المائي يقل / تقل، فالملح المائي هو مركب يشتمل على عدد جزيئات معينة من الماء المتماسكة بذراته. أمثلة على الأملاح المائية :(كبريتات الماغنسيوم (المعروفة بملح أبسوم ) : الصيغة الكيميائية MgSO4 ،7H2O، ايضا كبريتات النحاس المائية ( المعروفة بالفينول الأزرق ) : الصيغة الكيميائية CuSO4 ، 5H2O، ايضا كربونات الصوديوم : الصيغة الكيميائية Na2CO3 ، 10H2O.

تحليل الأملاح المائية عند تسخين ملح مائي ، تطرد جزيئات الماء تاركة وراءها الملح المائي ، فمثلاً عند تسخين كلوريد الباريوم المائي BaCl2  ، 2H2O يتكون الملح اللامائي BaCl2.

عند تسخين الملح المائي يقل / تقل

استعمالات الأملاح المائية من أهم استعمالات الأملاح المائية هو حفظ المعدات الالكترونية والبصرية خاصة التي تشحن من خلال السفن وذلك من خلال تعبئة الأكياس الجافة التي تمنع تأثير الرطوبة ، وتعمل على تكوين جو جاف للمحافظة على المواد الجافة.

أماكن تواجد الأملاح المائية :

تكون الأملاح المعدنية  في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المياه العذبة مثلاً قد تذوب المركبات التي تتواجد في صخور أو تربة منطقة ما في المياه الجوفية ، حيث ترتبط المواد الكيميائية الحرة العائمة لإنشاء جزيئات المياه الجوفية ، مكان واحد حدث فيه ذلك ، لتكوين كبريتات المغنيسيوم هيبتاهيدراتي ، أو ملح إبسوم طبيعي ، اعتباراً أن جسم الإنسان يلزمه العديد من المواد الكيميائية أو امتصاصها عبر النظام الغذائي وحده ، غالباً ما يطلع على الأماكن التي تتوافر فيها الأملاح المائية بشكل طبيعي على أنها مناطق للشفاء والاستحمام العلاجي ، على سبيل المثال هذا هو الحال مع إبسوم.

إجابة السؤال (عند تسخين الملح المائي يقل / تقل):

اختر مما بين الاختيارات الاربعة التالية:

  1. اللمعان.
  2. اللون.
  3. الكتلة
  4. درجة الحرارة.
  • الكتلة

ومن خلال تعرفنا على سؤال عند تسخين الملح المائي يقل / تقل: نقول ان عملية التقليل هي ناتجة عن تبخير الماء وهناك ذرات من الملح يمكن ان تتبخر مع الماء اذا كانت الحرارة كبيرة جدا، لذلك الجواب هو ان الكتلة تقل من خلال الوزن.