صلاة الميت كيف او كيف صلاة الجنازة، هي من الصلوات المهمة التي يجب ان يتعلمها المرء من اجل ان يتمكن من المشاركة في صلوات الجنازة التي تقام على الميت والتي يهدف من خلالها الى التضرع الى الله بان يغفر للميت وان يرحمه رحمة واسعة وان يغفر له مغفرة دائمة يجب ان يتاكد منها. ان الصلاة على الميت من الاشياء الاساسية التي يجب ان يقوم بها الناس وهو واجب لا يجب التغافل عنه، حيث ان المسلمين كلهم اخوة حتى ان كان الميت لا يمت لك باي صلة صداقة او قرابة سوف يكون من الجيد المشاركة في صلاة الجنازة من اجل طلب الرحمة له.

صلاة الميت كيف

كل نفس ذائقة الموت وفي يوم من الايام سوف نفارق نحن ايضا الحياة، وسوف نكون سعداء عندما يصلى علينا صلاة الجنازة من اجل المساهمة في طلب الرحمة والمغفرة من الله تعالى التي هي الشيء الوحيد المتبقي للانسان، بداية يجب ان نعرف بان صلاة الميت لا يوجد بها لا سجود ولا ركوع مثل الصلاة العادية، حيث ان صلاة الميت وانت واقف فقط.

تحتيوي صلاة الميت على 4 تكبيرات وهي كالتالي:

  • التكبيرة الاولى ثم قراة سورة الفاتحة.
  • التكبيرة الثانية ثم قراءة التشهد الاخير.
  • التكبيرة الثالثة ثم الدعاء للميت.
  • التكبيرة الرابعة ثم الدعاء لك وللمسلمين وللميت. وبعد ذلك التسليم.

هذه هي كيفية صلاة الجنازة باختصار، ومن الجيد ان يتعلمها الجميع لانه من المؤكد انه سوف يحتاج الى صلاة الجنازة من اجل طلب المغفرة والرحمة، هذا والجدير بالذكر ان صلاة الميت هي فرض كفاية وهذا يدل على اهميتها وقد حرص النبي على توعية اصحابه والناس بالصلاة على الميت ودوما. لان الميت يكون في امس الحاجة الى هذه الصلاة ودعوات الناس له.