السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟ هذا السؤال المنهجي من منهاج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية. حيث أنه من نص العجل الأبيض، هذا النص الذي يعتبر قصة حزينة، تسرد أحداث هذه القصة ما حدث مع شيخ كان يملك من الأبناء ثلاثة. كما كان لدى الشيخ عجلاً ابيض يحبه ويفضله، ويرعاه دائماً بنفسه. نواصل الحديث في هذا المقال لنجيب عن السؤال: السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟

السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟

عدد اثنين من المصائب التي توالت على أهل القرية

عدد اثنين من المصائب التي توالت على أهل القرية، في قصة العجل الأبيض نجد أن الشيخ كان يمتلك عجلاً ذو لون أبيض. وكان أبناء وأطفالها يحبون هذا العجل جداً، ويلعبون معه كثيراً، ويحبون مشاهدته، لكن ذات يوم توالت المصائب على تلك القرية. مما جعل أهل القرية يتشاءمون من هذا العجل، ويعتقدون أنه السبب في تلك المصائب، ومن المصائب التي توالت على أهل القرية:

  • انحباس المطر عنهم.
  • كذلك أصاب القرية وأراضيها الجفاف.

السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟

انتشرت العديد من الشائعات حول العجل الأبيض أنه قد جن وفقد عقله، وأنه سبب النحس على القرية وأهلها. إلا أن الشيخ لم يتأثر بذلك الكلام، وبالرغم من أن أبناءه رفضوا رعاية العجل لاعتقادهم كباقي أهل القرية أنه نحس عليهم. إلا أن الشيخ أبى ترك عجله أو التخلص منه، لذا كان يرعى هذا العجل الأبيض بنفسه، ويطعمه، ويعلفه. وينظفه ويتحدث إليه، ولا يتركه بمفرده بعد ما فعله أهل القرية فيه.

ما السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟

ما السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟ كانوا يتلصصون عليه، ويسخرون منه، ويستهزؤون بفعله. وكانوا يتناقلون أنباءه بسخرية بين أهل القرية، لكن الشيخ لم يأبه لما كانوا يفعلونه وكان يفضل عجله الابيض ويهتم به دائماً.

بذلك نكون قد اجبنا عن السؤال: السلوك الخاطئ الذي كان يقوم به الرجال عندما كان الشيخ يتكلم مع العجل ويغني له؟ نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح والاستفادة الكبيرة.