صناعة في اليد أمان من الفقر هي أهم وافضل حكمة يمكن أن تمر على تاريخ الانسانية، حيث أن الفقر يعتبر افة غير جيدة وغير صحية وتتسبب الكثير من الضغوط النفسية التي تتحول إلى امراض قاتله، هنا من خلال الحكمة السابقة أن الإنسان يسعي دوما لكي يتعلم أي حرفة يمكن أن تساعده في حياته وتكسبه لقمة العيش، وخير مثال هو نبي الله ورسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلم، حيث كان ماهرا برعي الاغنام، ومن ثم تعلم التجارة، وتاجر لخديجة فكان امينا، أيضا نبينا داوود كان حدادا، فالصناعة شيء مهم حتى لا تكون عائلا على احد، أو تطلب الخبز والأكل من أي إنسان.

صناعة في اليد أمان من الفقر.

نقول من خلال حكمة صناعة في اليد أمان من الفقر. أن الذل لا يمكن أن يحبه أي شخص، لذلك لا تكن ذليلا وانما تعلم حرفة ولو كنت ستعاني في بداية الأمر، الا انك ستتمتع بالراحة النفسية مع الزمن، وسوف تكون في أفضل حال من خلال الصحة الجسمة والنفسية ومرضاة حياتك.

وحتي لا تقع فى الفقر وان تؤمن نفسك ابحث بشكل جيد عن المهنة المناسبة لك والتى يمكن ان تعد بالفائدة الكبيرة عليك، ودوما توكل على الله واعلم انه هو الرزاق.

هذه هي أهم المعلومات عن الحكمة المتميزة التي تعطينا حافز هام من اجل أن نتعلم كيف نكسب النعمة من عرق جبينا، لذلك علموا انفسكم واولادك أن يتعلموا أي حرفة تساعدهم في تخبط الزمان، ولا تعتمد على أمر واحد، كل ما عليك هو التوكل على الله عز وجل والعمل بكل نشاط وحيوية، أجمل حكمة وهي ” صناعة في اليد أمان من الفقر.”.