صٌمم شعار دائري الشكل، و سلط عليه ضوء فسقط على النقطة c . إذا كان بعد النقطة c عن محيط الدائرة كما في الشكل أدناه ، فما طول cn ؟ هنا كما هو باقي الاشكال في علم الفيزياء والرياضيات يمكن أن نعطي الكثير من الدلالات عن هذه الأمور المهمة في علم الفيزياء، وخاصة باستعمال الضوء والتعرف على مركز النقطة للدائرة عندما يتم تسليط شعاع ضوئي عليها، فمهم التعرف على الدائرة التي تعتبر بالهندسة الرياضية على أنها شكل هندسي مستو وتبعد بعدا ثابتا من نقطة ما، وتعتبر عبارة عن مجموعة غير متناهية من النقاط، من خلال محيطها، ولكن عندما نتحدث عن النقطة الثابتة نقول أنها مركز الدائرة.

صٌمم شعار دائري الشكل، و سلط عليه ضوء فسقط على النقطة c . إذا كان بعد النقطة c عن محيط الدائرة كما في الشكل أدناه ، فما طول cn ؟

من خلال السؤال والمعطيات الواجب أن نهتم بها في السؤال حتى نصل إلى الإجابة الصحيحة، فهنا نضع لكم جواب مختصر وصحيح لسؤالنا عن ” صٌمم شعار دائري الشكل، و سلط عليه ضوء فسقط على النقطة c . إذا كان بعد النقطة c عن محيط الدائرة كما في الشكل أدناه ، فما طول cn ؟” وهو التالي:

  • الجواب/ محيط الدائرة : 2× ط× نق (حيث ط = 3.14).

هكذا نقول أن سؤال صٌمم شعار دائري الشكل، و سلط عليه ضوء فسقط على النقطة c . إذا كان بعد النقطة c عن محيط الدائرة كما في الشكل أدناه ، فما طول cn ؟ ولتصل إلى الإجابة له أو لغيره على نفس الشاكلة والنمط أن نستخدم قانون محيط الدائرة للإجابة الصحيحة.